أخبار المندوبين

سلطة إقليم البترا وجايكا تفتتحان الموسم الثاني من سوق “دارا”

السبت 20-4-2024 :

افتتحت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا”اليوم الخميس الموسم الثاني من سوق دارا الأسبوعي.

ورعت مفوض التنمية المستدامة في السلطة الدكتورة فاطمة الهلالات افتتاح السوق بحضور النائب عائشة الحسنات وعدد من المواطنين.

وتم اطلاق السوق بهذه المرحلة بحلة جديدة وبواقع يومين اسبوعيا، كل يوم خميس في الشارع السياحي بالبترا، وكل يوم سبت في مجمع وسط البلد التجاري ولغاية نهاية شهر ٦ القادم بمشاركة 14جمعية محلية منتجة في اللواء من كافة تجمعاته السكنية.

وقالت الهلالات إن السوق يستهدف ادماج المجتمع المحلي بالعملية السياحية وتطوير السياحة غير التقليدية في البترا وذلك بإظهار الموروث الحرفي الشعبي الذي يعكس الواقع التراثي والحضاري في اقليم البترا للزوار الاجانب والمحليين.

وأضافت الهلالات أن البرنامج يسهم تعزيز فرص العمل بهذا المجال وتعظيم الاستفادة منه بحيث يصبح مصدر دخل لهذه الفئة المنتجة من المجتمعات المحلية ويعظم الفائدة والمردود السياحي ليشمل شرائح اوسع من المجتمعات المحلية من خلال دمجها ضمن البرامج السياحية وفقاً لخطط السلطة.

وجاء الموسم الثاني من سوق “دارا” بعد أن تم اطلاق الموسم الأول في الربع الاخير من العام الماضي، وحقق نجاحات كبيرة بمشاركة عدد من الجمعيات المجتمعية في البترا.