أخبار المندوبين

٢٥٠ الف دينار لتطوير الوسط التجاري في الرمثا والبويضة

الخميس 18-4-2024 :

بدأت بلدية الرمثا بإجراءات تنفيذ مشروع تطوير وتأهيل الوسط التجاري في مدينة الرمثا والبويضة بكلفة مالية تقدر ب ٢٥٠ الف دينار وفق رئيس بلدية الرمثا احمد الخزاعلة .

وقال الخزاعلة إن مشروع تطوير الوسط التجاري يتضمن إعادة تأهيله من خلال رصف الشوارع، ومحيط المسجد العمري الكبير بإستخدام بلاط “انترلوك” الذي يمنحها طابعاً جمالياً وتراثياً .

وأضاف أن المشروع يتضمن إعادة تأهيل جدران المحلات التجارية والمباني المؤهولة على محيط المسجد العمري ، واستبدال القارمات العشوائية وتوحيدها لتصبح أكثر انسجامًا مع الطابع التاريخي للمنطقة ،بالإضافة إلى زراعة الأشجار ووضع فوانيس إنارة عصرية معلقه واخفاء كابلات الكهرباء تحت الارض لإزالة التشوه البصري الناجم عنها .

ولفت الخزاعلة أن المشروع يتضمن إنشاء بوابة حجرية لمدخل الوسط التجاري ووضع مصدات “هيدروليك” على المداخل الرئيسية ستستخدمها البلدية أيام العطل وفي الأعياد الرسمية لتنظيم الحركة المرورية وتسهيل حركة مرتاديه .

وأشار أن المشروع يتضمن أعمال تطوير في منطقة البويضة من الإشارة الضوئية باتجاه دوار التاج حيث سيتم إعادة تاهيلها بالارصفة والاطاريف والكندرين وبلاط انترلوك وتزويدها باعمدة الانارة بما يضفي عليها طابعاً جمالياً مميزاً.

وبين أن أعمال التطوير تتضمن إغلاقاً مؤقتاً أمام حركة المركبات على عدة مراحل لمدة ٢٠ يوم بالتنسيق مع قسم سير الرمثا ، ستبدأ بالمسرب النازل باتجاه المسجد العمري ثم تمتد لتشمل باقي الشوارع المحيطة .