أخبار المندوبين

يوم طبي مجاني وبازار خيري في ذيبان

الاثنين: ٢٠/٣/٢٠٢٣ – نظمت بلدية ذيبان الجديدة اليوم الإثنين
يوماً طبياً مجانياً بالتعاون مع بنك الدوء الخيري ، وبازارا خيريا في قاعة بلدية ذيبان الجديدة .

وتحدث رئيس بلدية ذيبان الجديدة نصر الرواحنة بأن تنفيذ هذا اليوم الطبي المجاني في لواء ذيبان بالشراكة مع الداعمين ، تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك المعظم وتحقيقاً لرؤاه السامية ، بإتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها أن توفر الأدوية لكافة المواطنين من مختلف الشرائح بشكل يتناسب مع وضعهم الإقتصادي ، مع التركيز على الفئات الفقيرة والمحتاجة .

واضاف الرواحنة إن مسؤولية البلدية مسؤولية كبيرة لا تنحصر على الخدمات بل يشمل عملها تنمية المجتمع المحلي و تشجيع السيدات العاملات والحرفيات على ترويج منتجاتهم ، وإتاحة المجال لسيدات المجتمع المحلي ببيع منتجاتهن من خلال توفير مكان لهن مع إمكانية تخصيص مكان خاص بهن لاحقا ضمن حدود بلدية ذيبان الجديدة .

ويشمل اليوم الطبي عدداً من عيادات الاختصاص: العلاج الطبيعي والباطنية والنسائية ،والجلدية، وطب الاطفال، وطب الاسرة ، وطب العيون .

ويشارك في اقامة اليوم الطبي المجاني إلى جانب بلدية ذيبان الجديدة وبنك الدواء الخيري وبالشراكة مع البرنامج الوطني أبناء المملكة ، ونقابة الصيادلة ، وبالتعاون مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء ، ومديرية صحة مأدبا .

هذا ودعت البلدية مع الشركاء المجتمع المحلي زيارة قاعة البلدية والإستفادة من الخدمات المقدمة وعمل فحوصات طبية ، وتقديم الأدوية المناسبة لهم بشكل مجاني ، وكل ذلك تحت إشراف كادر طبي وصيدلاني متخصص .