أخبار المندوبين

مدرسة ام صيحون تحتفل بذكرى الكرامه ويوم الام

الاحد: ١٩/٣/٢٠٢٣ – رعى متصرف لواء البترا الدكتور بندر الزبن اليوم الإحتفال الذي نظمته مدرسة ام صيحون الاساسية المختلطة بمناسبة الاعياد الوطنية (يوم الكرامة ، ويوم الام)بحضور مدير التربيه والتعليم الاستاذ عماد السفاسفه ومساعد رئيس مركز امن البترا وعدد من مدراء الدوائر الحكومية والفعاليات الشعبيه .

وقال متصرف اللواء دكتور بندر الزبن في بداية حديثه مترحما على قائد الكرامه الملك الحسين بن عبدالله طيب الله ثراه وشهداء الكرامه ، إن ذكرى معركة الكرامه ويوم الأم يجتمعان في التضحية والفداء فيهما تتجسد معاني الكرامة والعطاء ، كون الأم هي التي تقدم الشهداء للوطن حين تطلبهم الكرامة ، وهي صانعة الكرامة وصانعة رجال في معركة الكرامة كرامة الوطن .

واستذكر الزبن ملحمة معركة الكرامة الخالدة التي سجل فيها التاريخ كلماته ووثق حقائق راسخة لوحدة الدم والتلاحم، حيث كسر نشامى قواتنا بصمودهم أسطورة الجيش الذي لا يُقهر والحقوا بالعدو أفدح الخسائر واستطاعوا انتزاع النصر من العدو الإسرائيلي وأرجعوا للأمة الكرامة والأمل.

وبينت مديرة المدرسة بتول ال خطاب أن ذكرى معركة الكرامة الخالدة خالده في وجدان الاردنين شيبا وشبابا واطفالا وكانت العلامة الفارقة في تاريخ قواتنا المسلحة الباسلة وتعتبر معزوفة وطنية تزهو بالانتصار والرمزية الكبيرة ولها قدسيتها، وياتي هذا الاحتفال تعبيرا عن حبهم لوطنهم وقيادتهم الهاشمية المظفرة.

واشتمل الاحتفال على معزوفات وأغاني وأهازيج وطنية وقصائد شعرية تغنت بالمناسبات الوطنية لفرقة معان للفلكلور الشعبي وطلبة المدرسه .

كما تضمن الحفل معرض لتراث الشعبي والاكلات الشعبية .
وفي نهاية الاحتفال وزع راعي الحفل الدروع والشهادات التقديرية على الطلبه المتفوقين والداعمين للعملية التعليمية للمدرسة.