إقتصاد وأعمال

لقاء يناقش تحديات المستثمرين والقطاع الصناعي بالعقبة

الثلاثاء: ٢١/٢/٢٠٢٣ – أكد مدير عام دائرة الجمارك العامة، اللواء جلال القضاة، حرص الدائرة على تسهيل أعمال المستثمرين والقطاع الصناعي، ومعالجة جميع القضايا والتحديات والمعوقات التي تواجههم في منطقة سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة والمملكة بشكل عام.
وأضاف القضاة خلال اللقاء امس الاثنين، الذي رعاه مفوض الاقتصاد نائب رئيس مجلس مفوضي السلطة حمزة الحاج حسن، وحضور محافظ العقبة خالد الحجاج، ومفوضي السلطة وممثلي الشركات العاملة في المنطقة، أن الدائرة تتعاون مع جميع المؤسسات والوزارات المعنية بالتخليص على البضائع والاستيراد والتصدير للتسهيل على المستثمرين والتجار وديمومة أعمالهم، وتوفير الوقت والجهد لإنهاء معاملاتهم اليومية.
وبين أن هناك شروطا وأسسا للتخمين على البضائع، يجري الالتزام بها من خلال المراسلات والصور، ولدى الدائرة مرونه بهذا الموضوع، وتطبق معايير ومواصفات عالمية، مشيرا إلى أن موضوع المسرب الأحمر للتخليص يعمل ضمن أسس متبعة، وأن مهمة رجال الجمارك التسهيل على التجار والمستثمرين في كل المراكز الجمركية.
من جانبه، قال الحاج حسن إن السلطة تذلل الصعوبات المتعلقة بقانون السلطة أو قانون الجمارك، خاصة بعد إيلاء مهمة الجمارك داخل المنطقة الاقتصادية إلى الجمارك الأردنية، وهناك تنسيق مستمر بين الطرفين ولقاءات لتعزيز وبحث المعيقات والتحديات التي تواجه هذا القطاع.
–(بترا)