أخبار المندوبين

الشرطة المجتمعية في الزرقاء تنظم ندوة توعوية للحد من العنف والجريمة الإلكترونية

 

 

الثلاثاء 14/2/2023: نظمت الشرطة المجتمعية لمركز أمن طارق بالتعاون مع معهد تدريب مهني إناث جبل طارق ، ندوة حوارية بعنوان “دور الأسرة والمجتمع في الحد من العنف المجتمعي والجريمة الإلكترونية”.

 

وشارك في الندوة والتي جاءت ضمن فعاليات دورة أصدقاء الأمن العام المنعقدة في المعهد وخطة عمل الشرطة المجتمعية لنشر الوعي والثقافة الأمنية في محافظة الزرقاء، كل من مندوب إدارة حماية الأسرة ومندوب إدارة البحث الجنائي.

 

حيث تحدثت مندوبة إدارة حماية الأسرة عن أسباب ونشأة الإدارة والمسؤوليات والواجبات التي تقع على عاتقهم في حماية الطفل والمرأة من العنف والإستغلال وأكدت على أهمية دور الأسرة في التربية الصحيحة والإرشاد الأسري السليم في الحماية من العنف المجتمعي.

 

ومن جهة أخرى تحدث مندوب ادارة البحث الجنائي عن مفهوم الجريمة الالكترونية وطرق الوقاية منها والاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعي وآلية تقديم الشكوى ومتابعتها من قبل وحدة مكافحة الجريمة الإلكترونية.

 

وفي نهاية الندوة تم فتح باب النقاش والأسئلة من قبل الحضور والتحاور في المسؤولية المشتركة لكل من مؤسسات المجتمع المدني والإعلام والأمن العام والأسرة في التصدي لظاهرة العنف والجريمة الإلكترونية.

 

وقد حضر الندوة عدد من طالبات معهد التدريب المهني الزرقاء للإناث والشرطة المجتمعية لمركز أمن طارق.