رياضة

دورتموند يهزم أوجسبورج 4-3 في مباراة مثيرة مع عودة هالير

الاثنين: ٢٣/١/٢٠٢٣ –

اقتنص بروسيا دورتموند فوزا مثيرا 4-3 من ضيفه أوجسبورج في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم في مباراة شهدت مشاركة المهاجم سيباستيان هالير كبديل بعد علاجه من سرطان الخصيتين الأحد.

وأدرك أوجسبورج التعادل ثلاث مرات قبل أن يحسم جيوفاني رينا فوز صاحب الأرض قبل 12 دقيقة من النهاية ليمنح دورتموند الانتصار في عودة المسابقة بعد توقف شهرين بسبب كأس العالم.

ويحتل دورتموند، الذي أشرك هالير في الشوط الثاني لأول مرة بعد خضوعه لجراحتين لعلاج سرطان الخصيتين منذ يوليو تموز، المركز السادس برصيد 28 نقطة.

وافتتح دورتموند التسجيل في الدقيقة 29 عندما سدد جود بلينجهام كرة من بين ثلاثة مدافعين في المرمى.

ومهد الهدف الطريق أمام 15 دقيقة مثيرة قبل الاستراحة إذ أدرك أوجسبورج التعادل بواسطة أرنه ماير بعد خطأ من المدافع نيكو شلوتربيك.

لكن مدافع دورتموند عوض خطأه بعد ذلك بدقيقتين حيث أعاد التقدم لفريقه بضربة رأس بعد ركلة حرة.

وانتزع أوجسبورج التعادل مرة أخرى بتسديدة إرم الدين دميروفيتش التي غيرت اتجاهها في الوافد الجديد يوليان رايرسون في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وأشرك إيدن ترزيتش مدرب دورتموند المهاجم هالير القادم من ساحل العاج وجيمي باينو-جيتنز ليعزز من هجوم فريقه، لينجح الفريق في استعادة التقدم حين سجل اللاعب الإنجليزي الهدف الثالث بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 75.

لكن دفاع دورتموند السيء فشل مرة أخرى حيث أدرك البديل ديفيد كولينا التعادل بعم متابعة تسديدة كلفين يبواه المرتدة من القائم في الدقيقة 77.

وفي الدقيقة التالية أعاد رينا التقدم لدورتموند بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

ويتصدر بايرن ميونيخ حامل اللقب، والذي كان تعادل 1-1 مع مضيفه رازن بال شبورت لايبزيج يوم الجمعة، المسابقة برصيد 35 نقطة.