رياضة

هدف نكيتياه القاتل يمنح أرسنال الفوز 3-2 على مانشستر يونايتد

الاثنين: ٢٣/١/٢٠٢٣ –

استعاد أرسنال فارق النقاط الخمس في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مستفيدا من ثنائية إيدي نكيتياه، أحدهما في الدقيقة 90، ليفوز 3-2 على غريمه مانشستر يونايتد الأحد.

وبدا أن المباراة ستنتهي بالتعادل 2-2 قبل أن يتابع نكيتياه كرة من مدى قريب ويسجل هدف الانتصار. وانتظر لاعبو أرسنال بترقب قرار حكم الفيديو المساعد وقبل الاحتفال بصخب مع المشجعين.

وأصبح رصيد أرسنال 50 نقطة من 19 مباراة، وبفارق خمس نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب الذي خاض 20 مباراة. وتجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 39 نقطة من 20 مباراة ويأتي رابعا بفارق الأهداف عن نيوكاسل يونايتد ثالث الترتيب.

وقال نكيتياه الذي أحرز سبعة أهداف في آخر سبع مباريات “يمكن رؤية إلى أي مدى كنا نريد الفوز، وإلى أي مدى كنا نريد ذلك من أجل أنفسنا وجماهيرنا”.

وأضاف “لقد واصلنا الضغط باستمرار ولحسن الحظ سجلنا الهدف”.

وتقدم ماركوس راشفورد بهدف ليونايتد من أول محاولة على المرمى، لكن نكيتياه أدرك التعادل قبل نهاية الشوط الأول المثير.

وأضاف بوكايو هدفا لأرسنال في الدقيقة 53، وقبل أن يدرك ليساندرو مارتينيز التعادل للفريق الزائر قبل ساعة من اللعب.

وسدد ساكا في القائم، وتألق الحارس ديفيد دي خيا في إنقاذ محاولة من نكيتياه، قبل أن ينجح أرسنال في الثأر لخسارته الوحيدة في الدوري هذا الموسم وبنتيجة 3-1 في أولد ترافورد.

ولم يعد هناك أي شكوك في قدرة أرسنال على المنافسة على اللقب، وسيمنح الفوز على يونايتد دفعة لمحاولات فريق المدرب ميكل أرتيتا خاصة أن الانتصار يأتي بعد أن قلص سيتي الفارق إلى نقطتين.

وكان يونايتد يمر بمرحلة تألق وفاز خمس مرات في آخر ست مباريات بالدوري واستمد الثقة من مستواه في البداية رغم واقع اللعب دون لاعب الوسط المدافع كاسيميرو بسبب الإيقاف.

واحتاج يونايتد إلى 17 دقيقة حتى يتقدم بهدف، ولم يكن مفاجئا أن يكون التسجيل بواسطة المتألق راشفورد.

وفقد أرسنال الكرة في منتصف الملعب، ووصلت إلى راشفورد الذي راوغ توماس بارتي ثم توغل وأطلق تسديدة قوية داخل الشباك.

وأدرك أرسنال التعادل بعد تنفيذ ركلة ركنية حيث أرسل جرانيت تشاكا تمريرة حولها نكيتياه بضربة رأس داخل الشباك.

وأبعد آرون رامسديل حارس أرسنال محاولة خطيرة من سكوت ماكتوميناي قبل الاستراحة بقليل.

ومنح ساكا التقدم لأرسنال في بداية الشوط الثاني بطريقة مشابهة لهدف راشفورد حيث توغل وأطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في شباك الحارس دي خيا في الدقيقة 53.

وبعد ست دقائق فشل رامسديل في التعامل مع تمريرة عرضية واستغل مارتينيز الموقف وسجل بضربة رأس ساقطة داخل الشباك.

وضغط أرسنال بكل قوة في آخر 20 دقيقة وكاد ساكا أن يهز الشباك بطريقة مشابهة تماما للهدف الذي سجله، لكن الكرة لمست القائم، ثم أنقذ دي خيا محاولة نكيتياه وبدا أن المباراة ستنتهي بالتعادل.

لكن نكيتياه، الذي يشارك مؤخرا بدلا من المصاب جابرييل جيسوس، أجاد التعامل مع تمريرة عرضية أبدلت اتجاهها وهز الشباك في الدقيقة الأخيرة وسط احتفالات صاخبة من اللاعبين والجهاز الفني والمشجعين.