رياضة

“تنفيذية” اتحاد الكرة تبحث أجندة الموسم غدا

الثلاثاء: ١٧/١/٢٠٢٣ – ينتظر أن تعقد الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم، يوم غد الأربعاء، اجتماعا مهما ومنتظرا، بشأن الموسم الكروي الجديد 2023.
ويترقب الشارع الرياضي المحلي، مخرجات الاجتماع الذي يتوقع أن يبحث الأجندة المقترحة للموسم الكروي المقبل، خاصة فيما يتعلق بمصير البطولة التنشيطية المقترحة، ومواعيد بطولات درع الاتحاد ومباراة كأس السوبر وكأس والأردن ودوري المحترفين.
وكانت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة، اقرت روزنامة الموسم الكروي الجديد، بحيث تبدأ البطولات خلال شهر آذار (مارس) المقبل، باقامة بطولة تنشيطية تستمر حتى نيسان (إبريل) المقبل، على أن تنطلق بطولة الدرع خلال شهر حزيران (يونيو) المقبل، فيما تبدأ منافسات دوري المحترفين أواخر شهر تموز (يوليو) المقبل، فيما تقام مباراة كأس السوبر خلال شهر آب (أغسطس)، بعدما تم تغيير نظامها لتقام ذهابا وإيابا.
ويفترض أن يناقش مجلس إدارة اتحاد الكرة، خلال الجلسة المتوقعة يوم غد، أجندة الموسم وفق رؤية لجنة المسابقات، تمهيدا لاتخاذ القرار النهائي بشأن تثبيت المواعيد أو إجراء تغيييرات عليها، خاصة في ظل مطالب أندية المحترفين، المتمثلة بتأجيل انطلاقة الموسم لشهر حزيران (يونيو) المقبل، واقامة البطولة التنشيطية بمشاركة فرق الشباب تحت سن 19، وزياد الدعم المالي والموافقة على اعادة قرار الاتحاد السابق، المتمثل بالسماح للأندية الممنوعة من تسجيل لاعبين، باجراء تسويات مالية مع اللاعبين، من خلال دفع 50 % من مستحقات اللاعب المشتكي، علما أن هذه المطالب، نقلتها اللجنة الرباعية التي التقت اتحاد الكرة في وقت سابق، حيث تضم اللجنة أندية الفيصلي والوحدات والحسين إربد وسحاب.
وتشير المعلومات إلى أن اتحاد الكرة، ربما يستجيب لبعض مطالب الأندية، بما يخدم المرحلة المقبلة التي يتوقع أن تشهد الكثير من المطبات والعوائق في ظل المساعب المادية الكثيرة.
كما يتوقع أن يبحث الاجتماع ايضا، مسالة الراعي للبطولات المقبلة، خاصة وأن الاتحاد سبق وأن خاطب عددا من المؤسسات والشركات التي يمكن أن توافق على رعاية الموسم.
يشار إلى أن أندية الدرجات الأخرى، وخاصة التي تلعب في الدرجة الأولى، تترقب أيضا اصدار اتحاد الكرة لاجندة الموسم الجديد، حتى يتسنى لها اعادة ترتيب أوراقها بما يتناسب مع الأجندة الجديدة.