رياضة

أنشيلوتي يعترف بأفضلية فياريال ويفسر تغيير مركز ميليتاو

الاثنين: ٩/١/٢٠٢٣ – قال مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي بعد هزيمته أمام فياريال (1-2) أول من أمس في الدوري الإسباني: “إن منافسه لعب “بشكل أفضل وأن من يلعب أفضل يستحق الفوز”.
وصرح عقب اللقاء “أعتقد أن السبب الرئيسي أننا لم ندافع جيدا. كما أننا فقدنا الكثير من الكرات واستفاد منها فياريال. لقد شكلنا خطورة في المنطقة الأمامية، لكننا واجهنا مشاكل في الدفاع. أعتقد أننا بحاجة إلى التركيز لحل هذه المشكلة”.
وعن ضربتي الجزاء في المباراة قال: “بالنسبة لضربات الجزاء، فقد تغيرت كرة القدم في هذا الصدد، إذا لامست الكرة اليد ولم تكن قريبة من الجسم فهي ركلة جزاء. أعتقد أن الضربتين صحيحتان. ومع ذلك أعتقد أن المشجعين لا يحبون هذا، لكن يجب احترام القانون”.
وأضاف: “لم تكن مباراة جيدة من جانبنا، ولا سيما من الناحية الدفاعية، لأننا حاولنا العثور على الكرة في ملعب المنافس وقمنا بعمل جيد، لكن لم نكن موفقين في الخلف”.
واستبعد أنشيلوتي أن يكون العامل البدني هو سبب الخسارة قائلا: “أرى أن الفريق جيد من الناحية البدنية، لقد حاولنا إراحة بعض اللاعبين. أعتقد أننا قاتلنا حتى النهاية”.
وحول توظيف ميليتاو في مركز الظهير، أوضح المدرب أنه لم يرغب في الاستعانة بلوكاس فاسكيز لأنه لعب المباراة السابقة بأكملها وكان منهكا. لهذا السبب اختار لاعبا جديدا بالفعل، وقد نجح في ذلك مع منتخب البرازيل في هذا المركز وأدى بشكل جيد.
في الجهة المقابلة، أكد مدرب فياريال كيكي سيتيين، إن فريقه قدم “مباراة رائعة” وشكر نظيره أنشيلوتي، الذي اعترف بتفوق الفريق الفائز.
وصرح سيتيين في مؤتمر صحفي عقب اللقاء: “صحيح أننا قدمنا مباراة رائعة وأنا أقدر كلمات أنشيلوتي، أعتقد أننا عرفنا كيف نلعب عندما كان يتعين علينا ذلك، وقبل كل شيء، حاولنا اللعب من أجل الفوز. حاولنا مهاجمة المنافس في منطقته والسيطرة على الفرص”.
وأضاف: “صحيح أنهم ينجحون في استغلال الفرص، لكن فرصنا كانت أكثر. الفوز كان مستحقا”.
وأبدى سعادته باستيعاب لاعبيه جيدا لأفكاره التي يود غرسها في الفريق، وقال: “هناك مراكز نضع فيها لاعبين لم يلعبوا فيها من قبل وهذا الأمر أكثر تعقيدا. لدينا جيرارد يلعب في المقدمة، لدينا كوكلين وكابوي يحاولان التكيف مع هذه المراكز الجديدة. نحن نتطور والحقيقة أنا سعيد جدا لأننا نرى كيف ينمو الفريق”.
وعن الشكوك التي حامت حوله عقب تولي تدريب الفريق في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي خلفا للمدرب السابق أوناي إيمري، قال سيتيين: “إنه لم يتفاجئ برد فعل الفريق”.
وقال: “البدايات لم تكن سهلة، كانت هناك صدمة لدى اللاعبين مع وصول مدرب جديد يريد تغيير الأمور بينما كان الفريق يسير بشكل جيد. الحقيقة هي أن هذا أمر صعب، ولكن الفريق يملك جودة كبيرة وعرفنا كيف نتطور”.
بهذا الفوز يواصل فريق “الغواصات الصفراء” مسيرته الرائعة مؤخرا بانتصار رابع على التوالي، 3 في الليجا وواحد في كأس الملك منذ أيام على حساب كارتاخينا.
ورفع الفريق الأصفر رصيده إلى 27 نقطة يقتحم بها مؤقتا منطقة المقاعد الأوروبية، وتحديدا المركز الخامس.
إلى ذلك، أكد لاعب فياريال داني باريخو، أن فريقه “نافس بشكل جيد للغاية” و”استحق الفوز”.
وقال باريخو عقب المباراة لشبكة “موفيستار بلس”: “نحن سعداء، أعتقد أننا أعددنا جيدا للمباراة، نافسنا جيدا للغاية طوال الـ90 دقيقة. أعتقد أننا كنا الأفضل في مراحل كثيرة من المباراة”.
وأضاف “الفوز على ريال مدريد ليس سهلا على الإطلاق، نحن سعداء للغاية. نواصل مسيرتنا الجيدة والآن سنفكر في المباراة المقبلة”.
ويرى باريخو أن “الضغط على ريال كان السر وراء الفوز”، وتابع لاعب ريال مدريد السابق “كنا نعلم أنه عندما نواجه فريقا كبيرا بحجم ريال فعلينا أن نقوم بالأمور كلها بشكل جيد للغاية وإلا فسنعاني، لكني أعتقد أن الفريق كان واعيا وكان جاهزا من الناحية الذهنية بشكل جيد للغاية وفعل ما كان ينبغي عليه القيام به واستحق الفوز”.
وأردف صاحب الـ33 عاما “نحن سعداء للغاية بالعمل والجهد والالتزام. حقيقي أنه سنحت لنا أكثر من فرصة لتسجيل مزيد من الأهداف”. -(إفي)