اخبار محلية

وزير الأوقاف يفتتح مركز تعليم القرآن الكريم للصم والبكم بالعقبة

أمين المعايطة- افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، مركز تعليم القرآن الكريم للصم والبكم، التابع لقسم الشؤون النسائية في محافظة العقبة.
وقال الخلايلة إن هذا المركز والقائمين عليه يرعى فئة وشريحة مهمة من أبناء مجتمعنا، وهم موضع اهتمام وزارة الأوقاف ودعمها والوقوف إلى جانبهم، وهذا واجب تجاه هذه الفئة، حيث يعتبر هذا المركز الثاني من نوعه بعد مركز المكفوفين الذي تم إطلاقه سابقا.
وأشاد وزير الأوقاف بجهود القائمين على المركزين في رعاية فئة المكفوفين والصم والبكم، والوقوف إلى جانبهم، وتنظيم الأنشطة التعليمية التي تقام فيهما من أنشطة مختلفة، أبرزها تعليم القرآن الكريم والأدب والشعر وفنون الرسم وغيرها.
وأكد أن الوزارة ستواصل دعمها ورعايتها لفئتي المكفوفين والصم والبكم وأي فئة أخرى من ذوي الاحتياجات الخاصة وستقدم المساعدة لهم.
بدورها، أشادت مديرة المركز، سهام الشبطات، بدعم وزارة الأوقاف ممثلة بالوزير الخلايلة، ودمج المكفوفين والصم والبكم في إقليم الجنوب بتعليم القرآن الكريم من خلال خدمة بريل.
وبينت الشبطات أن المركز يعمل جاهدا على تعزيز البصيرة عند المكفوفين والصم والبكم من خلال تنمية مواهبهم المختلفة، ومساعدتهم والوقوف إلى جانبهم، مثمنة كل الجهات الداعمة والراعية للمركز.
وفي نهاية الحفل الذي حضره مدير عام صندوق الزكاة، الدكتور عبد السميرات، ومدير مديرية أوقاف العقبة، فارس الجوازنة، ومفتي العقبة سابقا الدكتور عبدالله الشهوان ومدير فرع الشؤون النسائية في محافظة العقبة ميرفت البطوش، وعدد من ذوي المكفوفين، كرم وزير الأوقاف المنتسبين للمركز من المكفوفين، ووزع المساعدات، كما جال داخل المركز واطلع على الخدمات التي يقدمها.
–(بترا)