أخبار الأمن العام الصورة الرئيسية

إدارة السير : حركة نشطة على جميع شوارع العاصمة يرافقه إنتشار كثيف لنشامى إدارة السير والتعامل الفوري مع بعض المعيقات حفاظاً على الإنسيابية المرورية .

عمان 9 تشرين الثاني – أكد مندوبا إدارتي السير والدوريات الخارجية على إنسيابية الحركة المرورية رغم كثافتها يرافقه التعامل الفوري من قبل النشامى مع بعض المعيقات اللحظية نتيجة لحوادث سير على بعض الطرق.

ونوه مندوب إدارة السير في حديثه لإذاعة الأمن العام إلى التعامل صباح هذا اليوم مع حادث سير ما بعد محطة المناصير بإتجاه نفق الملتقى نتج عنه إصابة بليغة , بالإضافة لحادث مروري أدى إلى بعض التباطؤ من اعلى جسر الداخلية بإتجاه دوار المدينة لجهل المواطن بقانونية رفع المركبة على يمين الطريق لحين وصول مندوب الحوادث داعيا الأخوة المواطنين ضرورة التعاون مع رجال السير المنتشرين على كافة الطرق.

وأضاف مندوب إدارة السير إلى إستهتار بعض السائقين وعدم التزامهم بقواعد السير وأولوياته معرضين حياتهم للخطر كاستخدام الهاتف النقال ومخالفة تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء حيث تم تسجيل 130 مخالفة لقطع الإشارة الضوئية خلال 24 ساعة الماضية .

من جانبه نوه مندوب إدارة الدوريات الخارجية إلى ضرورة إنتباه سالكي طريق إربد بإتجاه الشونة الشمالية ما قبل محطة سد وادي العرب إلى ضرورة تخفيف السرعة لوجود عائق مروري متمثلاً بسقوط حمولة أكياس داخلها حبوب بلاستيكية من مركبة شحن تُعيق جزء من المسرب الأيمن من الطريق , حيث تتعامل مجموعات الإدارة في الموقع مع العائق لإزالته على الفور .
وأضاف مندوب الدوريات الخارجية خلال حديثة لإذاعة الأمن العام صباح اليوم خلال التقرير المروري اليومي إلى تسجيل حالة وفاة نتيجة لحادث تصادم صهريجي مواد نفطية (T1) بعد إشتعال أحدهما بعد جسر الشيدية بإتجاه الجفر والتعامل الفوري مع مخلفات الحادث النفطية بتواجد الدوريات للدلالة والإرشاد.

كما تم التعامل مع حادث تدهور لمركبة و صدم عمود إنارة و سقوطه على الشارع العام طريق ناعور بإتجاه عمان ، ولم ينتج عنه أية اصابات موضحاً إلى إستمرارية نشامى الدوريات بتقديم المساعدات الإنسانية على الطرق الخارجية الهدف الأسمى لإنتشار مرتبات الدوريات الخارجية مع التأكيد على رصد وضبط المخالفات الخطرة حفاظاً على حياة مستخدمي الطريق وكان من أبرزها التعامل مع 11 مخالفة مسير عكس إتجاه السير بشوارع مفصولة بجزر وسطية وتحرير مخالفة سرعة 166 كم/بالساعة في شارع البتراء بإربد .