أخبار المندوبين

جرش: حملة نظافة ضمن مبادرة “بيئتنا رئتنا”

اطلقت مديرية شرطة جرش، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع مديرية الاعلام والشرطة المجتمعية ضمن مبادرة بيئتنا رئتنا حملة نظافة في محميةالغزلان.

وقال مدير شرطة جرش العقيد محمد الرحاحلة إن مبادرة بيئتنا رئتنا تأتي استمراراً للنشاطات الاحتفالية بمئوية الدولة الأردنية وتنفيذاًلتوجيهات عطوفة مدير الأمن العام في نشر وتعميم هذه المبادرة التي تهدف الى الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية والتخفيف من التلوثالبيئي.

وبين العقيد الرحاحلة أن الحملة  انطلقت بمشاركة وحدات مختلفة من تشكيلات الأمن العام، وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحليوالدوائر الحكومية  وأعضاء المجالس المحلية ، حيث جرى خلالها توزيع كابات و كمامات وقفازات ومعقمات واكياس نفايات  على المشاركينمع مراعاة إجراءات الوقاية والسلامة العامة والالتزام بالأوامر والتعليمات الخاصة بمكافحة جائحة کورونا والتباعد الجسدي.

واشار الرحاحلة إلى أن محافظة جرش تتمتع بميزات بيئية وطبيعية وسياحية وتشهد حركة نشطة من قبل الزوار محليا وخارجيا، الامر الذييستدعي تكاتف الجهود للحفاظ عليها نظيفة لتبقى جاذبة للسياح.

واكد العقيد الرحاحلة أن الهدف من هذه المبادرة هو تكريس دور مديرية الامن العام ومسؤوليتها المجتمعية لحماية واستدامة المناطقالطبيعية وحمايتها والحفاظ عليها، ايضاً تعزيز الشراكة في مجال حماية البيئة مع كافة الشركاء في القطاع العام والخاص، بالاضافة الىتنمية الوعي والثقافة البيئية واثراء قيم المواطنة والتطوع  لدى كافة اطياف المجتمع  بهدف الوصول الى سلوك جماعي حريص على جماليةونظافة المكان.