أخبار الأمن العام الصورة الرئيسية

إدارة السير : رجل السير لديه القدرة الفنية والتدريبية في تحديد حيثيات الحادث دون أن تكون المركبات في مكان وقوع الحادث ويحفظ حقوقهم.

إدارة السير : الإنتشار الكبير لمرتبات إدارة السير حال دون وقوع (226) حادث سير نتيجة تجاوز الإشارة الحمراء و(109) حوادث نتيجة تجاوز السرعة المقررة ليوم أمس بعد ان تم ضبطهم ميدانياً .

*الدوريات الخارجية : تجمع الفضوليين في موقع الحادث يؤثر على سلامة المواطنين ويعيق الحركة المرورية وقد يؤدي لحادث سير أكثر خطورة.

*الدوريات الخارجية : استخدام علامات ارشادية غير صحيحة كالحجارة والعجلات اثناء تعطل المركبة بالإضافة لتركها بالموقع سبب رئيس لحوادث خطرة.

عمان 1 حزيران ( أمن إف إم ) قال مندوب ادارة السير إن الإنتشار الواسع لرقباء السير على كافة الطرق الرئيسية والفرعية بمختلف محافظات المملكة ساهم في الحافظ على سلامة مستخدمي الطريق و انسيابية الحركة المرورية .

وأوضح خلال حديث لإذاعة الامن العام ” أمن إف إم ” أنه وبفضل الله وانتشار نشامى السير على مختلف الطرق حال دون وقوع (226) حادث نتيجة تجاوز الإشارة الحمراء و(109) حوادث نتيجة تجاوز السرعة المقررة ليوم أمس بعد ان تم ضبطهم ميدانياً .

وجدد مندوب إدارة السير التأكيد على ضرورة رفع المركبات في حال وقوع حادث لا قدر الله من مكان الحادث وحتى قبل حضور مندوب الحوادث، وأشار إلى أن رجل السير يستطيع من خلال خبرته أن يحدد حيثيات الحادث ومعرفة أسبابه دون أن تكون المركبات في مكان حدوثه مضيفاً الى أن رقباء السير المختصين في عمل مخطط الحوادث على كفاءة تامة بالنواحي الفنية والتدريبية وباستطاعة رجل السير أن يحدد قوة الصدمة ومكانها واتجاهات المركبة ومكان وقوع الحادث حتى بعد إزالة المركبات من مكان الحادث.
من جانبه أشار مندوب الدوريات الخارجية الى أن الفضوليين الذين يتجمهرون قرب مواقع الحوادث المرورية يتسببون بازدحامات مرورية قد تؤدي لحوادث سير أخرى إضافة الى إعاقة كوادر الدفاع المدني للوصول الى مكان الحادث .

مؤكدا على ضرورة توفر طفايات الحريق في المركبات وعدم ترك المخلفات اثناء تعطل المركبات على الطرق الخارجية خاصة الطريق الصحراوي ” كالحجارة والعجلات ” والتي تستخدم كعلامة ارشادية خاصة خلال فترات الليل والتي تتسبب بحوادث مرورية لا قدر الله.

2021-06-01