أخبار المندوبين

حملة صيف امن في محافظة معان

اليوم الثلاثاء ٢١/٥/٢٠٢٤ نظمت مديرية شرطة معان من خلال الشرطة المجتمعية ومديرية الدفاع المدني معان وبالتعاون مع مديرية زراعة المحافظة حملة إزالة الأعشاب والأشواك ضمن حملة صيف امن في غابة الشهيد خضر شكري يعقوب الواقعة بجانب واحة حجاج معان.

وبحضور مدير الدفاع المدني المقدم عمر الشبيلات ورئيس مركز امن المدينة المقدم ناجح العمري ومدير زراعة معان المهندس بلال الهلول ورئيس قسم الحراج المهندس حسن الجديعات و رئيس القسم الإداري والمالي زفاف الطويسي والشرطة المجتمعية .

حيث تم توزيع النشرات التوعوية والتي توضح المبادرة على سالكي الطريق الصحراوي باتجاه محافظة العقبة.

وقال مدير الزراعة المهندس بلال الهلول إن تنفيذ مثل هذه المبادرة يعزز مدى الوعي بأهمية الحفاظ على الغابات وحمايتها من السلوكيات السلبية التي تستخدم من قبل المتنزهين وزوار المنطقة، مؤكدا ضرورة التشاركية لتنفيذ أنشطة وبرامج بيئية تساهم في رفع الوعي بكيفية الحفاظ على الغابات والغطاء النباتي.
واشتملت المبادرة التي تأتي بهدف نشر التوعية والتثقيف وتوفير بيئة آمنة للمواطنين خلال فصل الصيف على حملة لإزالة الأعشاب الجافة للحد من ظاهرة حرائق الغابات وبالتشاركية مع مديرية الزراعه والإدارة الملكية لحماية البيئة وإدارة الشرطة السياحية والجهات ذات العلاقة ومؤسسات المجتمع المحلي في المحافظة.