أخبار المندوبين

جلسة حوارية بمديرية تربية معان لطلبة البرلمان المدرسي بالتعاون مع وزارة الشؤون البرلمانية والسياسية عن قانون الانتخاب والأحزاب السياسية

اليوم الاثنين 6-5-2024 وبحث البريزات مع الغرايبة والوفد المرافق سبل التعاون المشترك بين السلطة والمؤسسة لتطوير مشاريع تنموية تدريبية جديدة بما يتناسب مع الأهمية السياحية لمدينة البترا الأثرية وتطوير عمل الجميعات في المنطقة.
وقال البريزات إن السلطة تُنفذ من خلال مفوضية التنمية المستدامة العديد من البرامج التدريبية لأبناء المنطقة كما تعمل على توسيع تلك البرامج لتشمل عدد أكبر من أبناء الإقليم.
وأضاف البريزات أن السلطة على استعداد للتعاون مع مؤسسة التدريب المهمي لإيجاد برامج تدريبية جديدة لرفع مستوى العاملين في القطاع السياحي والجمعيات بالإضافة إلى الأفراد.

وتحدثت الهلالات عن أن السلطة تعمل بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني على عدة برامج تدريبية تستهدف ابناء المنطقة وخاصة السيدات في عدة مجالات منها صناعة الحلي والمجوهرات والمطبخ الانتاجي وصناعة الفخار والخزف وتهديب الشماغ الاردني غيرها، وستعمل على تطوير عمل الجميعات والمشاريع الصغيرة التي تعكس الطابع الخاص بالإقليم البترا، ما يستدعي إيجاد برامج تدريبية لتلك الجهات في البترا بالتشاركية مع مؤسسة التدريب المهني في العديد من الحرف والمهن المتنوعة.

من جانبه رحب الغرايبة بالتعاون المشترك مع سلطة إقليم البترا للوصول إلى شريحة أكبر من المستفيدين من برامج التدريب المهني بالإضافة إلى استحداث برامج تدريبية مختصة بمدينة البترا وتواكب الأعمال الموجودة في المنطقة كصيانة المواقع الاثرية والفندقة والسياحة والخزف بالاضافة الى الرسم على الرمال ومجالات اخرى حسب متطلبات سوق العمل.

و ستقوم المؤسسة بتوفير المادة التدريبية بالاضافة الى مدربين اكفاء للعمل على التدريب شباب وشابات المنطقة وحسب متطلبات السوق المحلي في منطقة البترا.

و أضاف الغرايبة إنّ المؤسّسة حريصة على تعزيز تعاونها مع مؤسسات المجتمع المحلي والقطاعات التنموية، لتوفير برامج تدريبية نوعية للشباب والشابات بالمحافظات كافة، لافتا إلى تنفيذ وتسويق برامج تدريبية مشتركة، والسعي لعقد المزيد من الشراكات النوعية لتطوير برامجها التدريبية وبما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.

كما زار الغرايبة معهد تدريب مهني البتراء ، واطلع على واقع العملية التدريبية والبرامج المنفذة داخل المعهد، وتهدف الزيارة إلى متابعة وتحسين تجهيزات واحتياجات المعهد.