أخبار المندوبين

حديقة مرورية في مدرسة حي حمدون الأساسية المختلطة في لواء البترا

الاثنين ٦/٥/٢٠٢٤ – افتتح مدير التربية والتعليم للواء البتراالدكتور عماد السفاسفة اليوم بحضور رئيس قسم السير الرائد علي الرعود الحديقة المرورية التي نفذها فرع الشرطة المجتمعية غرب معان في مدرسة حي حمدون الأساسية المختلطة ضمن خطة التوعية المرورية.

وتضمن الافتتاح السلام الملكي وكلمة مديرة المدرسة غدير الرواجفه والتي قدمت شكرها للشرطة المجتمعية وقسم السير وبينت اهمية التعلم باللعب والتشاركيه مع الشرطة المجتمعية لتحقيق الشراكة المجتمعية.

‏وشكر مدير التربية والتعليم الدور الريادي الذي تقوم به الشرطة المجتمعية في مدارس اللواء مؤكدا على أهمية الشراكه المجتمعية وادامتها والتي تسهم في تعزيز سلوكيات الطلبة الإيجابية في العملية المرورية بشكل يومي أثناء الدوام المدرسي.

وبين رئيس قسم السير أهمية التعلم والتعليم في الصغر بما يخص التوعية المرورية ودور ادارة السير في تعزيز المنظومة الأمنية والمرورية من خلال تواجد رقباء السير في فترات الذروة امام المدارس مشيرا الى الشراكة الامنية واهميتها

وتحدث رئيس فرع الشرطة المجتمعية عن مكونات الحديقة المرورية من الرصيف والطريق وممر المشاة واشارة المرور الكهربائيه و العلامات الأرضية والإشارات التحذيرية والإلزامية والارشادية الموجودة في الحديقة وبيان بعض أولويات المرور.

وعلى هامش الافتتاح قدم طلبة المدرسة مسرحية قصيرة تبين استخدام الطريق بشكل خاطئ ووقوع حادث السير ودور رقيب السير في ذلك ورجال الدفاع المدني وتحدثت عدد من الطالبات عن بعض الأخطاء التي يقوم بها الطلبة أثناء يومهم الدراسي .

وحضر الحفل رئيس مجلس التطوير التربوي السيد احمد السعيدات ورئيس فرع الشرطة المجتمعية النقيب خالد الخشمان والعريف سليمان الرواضية و مدير منتجع وفندق طيبة زمان السيد علي العوامرة وحضور كل من السيد هاشم الرواضيه وراشد العوضات ومحمد الرواضيه والمربى الفاضل صالح الرواضية وكادر المدرسه وطلبتها .

في نهاية الحفل تم توزيع الدروع التكريمية على الجهات المشاركة والداعمة تقديرًا لجهودهم