أخبار المندوبين

جامعة الحسين بن طلال تنفذ وقفة احتجاجية وتضامنية ضد ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في غزة والضفة الغربية.

اليوم الاثنين 29-4-2024 أقامت جامعة الحسين بن طلال وبتنظيم من عمادة شؤون الطلبة اليوم وقفة احتجاجية في الساحة الرئيسية ضد ممارسات قوات الاحتلال الصهيوني الهمجية في مدينة غزة والضفة الغربية، وبمشاركة المئات من طلبة الجامعة.
واحتشد طلبة الجامعة هاتفين ومنددين ومستنكرين الجرائم البشعة التي يقوم بها الاحتلال الغاصب في قطاع غزة والضفة الغربية والانتهاكات اليومية التي يمارسها الاحتلال الصهيوني فيها.
وفي كلمته قال رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة أن الموقف الصلب والمتين والتفاف الشعب الأردني حول جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين الهاشمية المظفرة دليل على قوة الصف الداخلي ضد أي مؤامرة تحاك نحوه.
وأضاف الدكتور الخرابشة أن الجهود الملكية المتمثلة بجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وتقدمه لصفوف الداعمين للأهل في غزة والضفة الغربية، وقيادته الفريدة لعمليات الإنزال الجوي دعماً ومساندة للأهل هناك لهو الدليل القاطع أن القضية الفلسطينية هي قضية أردنية تحتل المقام الأول في فكر واهتمام القيادة الهاشمية وأولوياتها.
وأكّد الدكتور الخرابشة أن جامعة الحسين بن طلال بجميع كوادرها وطلبتها ستبقى على عهدها مع جلالة الملك في موقفه الحازم برفض تهجير الشعب الفلسطيني الى دول الجوار وموقفه الداعم لأشقائنا في غزة. مبيناً أنه سيتم ارسال ما تم جمعة من تبرعات من طلبة وموظفي الجامعة ليتم إيصالها للهيئة الخيرية الهاشمية وبدورها إيصال المساعدات للأهل في غزة، تعبيراً عن تضامن أسرة الجامعة مع الأهل هناك في محنتهم، ومواجهتهم للاحتلال الغاشم.
كما اشتملت الوقفة على كلمات عبر فيها المتحدثون عن الغضب والسخط الكبير بما يجري يومياً من استهداف جبان للمدنيين، واشتملت الوقفة ايضا على هتافات عبر فيها الطلبة عن تأييديهم للقيادة الهاشمية في موقفها الحازم ضد الحرب الجبانة التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني الغاصب ضد المدنيين في غزة.
وفي نهاية الوقفة قام الحضور بإقامة صلاة الغائب على ارواح الشهداء الأبرياء الذين قضوا في الحرب على غزة والاعتداءات في الضفة الغربية.