أخبار المندوبين

مديرية شباب جرش تنفذ جلسات حوارية متنوعة في مراكزها .

2021-05-23

أمن إف إم. جرش. الملازم صفوان الرحاحلة

نفذت مديرية شباب محافظة جرش والمراكز الشبابية التابعة لها، اليوم ، عبر تقنية الاتصال المرئي “زووم”، جلسات حوارية ومحاضرات تدريبية شبابية.

ونفذ مركز شباب جرش جلسة حوارية بعنوان ” العنف الرياضي بالملعب ” بحضور 20 شابا عبر تطبيق زووم
، واشار المحاضر في جامعة جرش الدكتور نعمان عضيبات إلى تعريف العنف وشغب الملاعب مفهومه واسبابه وطرق علاجه، مستعيناً ببعض الاحداث العالمية التي تسببت بكثير من الوفيات والاصابات حول العالم جراء عنف الملاعب.
من جانبه، نفذ مركز شابات جرش جلسة حوارية بعنوان” رجالات الأردن ” بمشاركة 20شابة عبر تطبيق زووم.
وتحدث النقيب محمد شهاب رئيس فرع الشرطة المجتمعية في مديرية شرطة جرش عن أبرز رجال الدولة الاردنية ودورهم في وضع أساسات قيام الدولةالاردنية، موضحاً دور ومهام جهاز الأمن العام في فرض القانون، وأهمية وتعاون المجتمع لبناء الدولة الاردنية.

كما ونفذ مركز شابات بليلا جلسة حوارية حول ” العنف المجتمعي ” بمشاركة 20 شابة عبر تطبيق زووم.
واشارت الواعضة الاء العقيلي إلى مفهوم العنف المجتمعي والظواهر التي ادت إلى انتشاره بكافة الأشكال وبينت انه مرفوض دينيا واجتماعيا فرسالة الدعوة الاسلامية ركزت على محو العنف بجميع اشكالة والمساواة بين الناس مؤكدة على اهم مسبباته منها العوامل الاقتصادية وازدياد اعداد السكان والبطالة ولحل هذه المشكلة فينبغي البدأ بالمجتمع الشبابي.

كما ونفذ مركز شباب جبه ضمن محور الشباب والمواطنة الفاعلة جلسة حوارية حول ” تجذير الهويه الوطنية “بمشاركة 15شابا عبر تطبيق زووم.
وأكد المدرب الدكتور هيثم الحجازي على اهمية تعميق معاني الولاء والانتماء لدى الشباب الاردني وأن الاردنيين من مختلف المنابت يشكلون صورة رائعة تعكس تمسكهم بالاردن وخلف الرايه الهاشمية، مشيراً الى المواقف الاردنية المشرفة فيما يتعلق بالأحداث الحالية من اعتداءات الغاشمة على اخواننا في فلسطين وتمسكهم والتفافهم حول القضية الفلسطينية وعروبتها

واختتم مركز شابات ساكب دورة أحكام التجويد بواقع اربع جلسات بمشاركة 20 شابة عبر تطبيق زووم، حيث قامت المدربة صفاء عبيد بتعليم المشاركات بقواعد تجويد القرآن الكريم واحكام التلاوة كاملة.