أخبار الأمن العام الصورة الرئيسية

تقديم الإسعافات الأولية ل(3243) حالة مرضية لأشخاص بمواقعهم وتأمين وصولهم إلى المستشفيات تضمنت الاستجابة الفورية لـ (243) حادث إنقاذ والسيطرة على (85) حريق خلال عطلة نهاية الاسبوع .

عمان 24 آذار (أمن إف إم ) – استعرض ضابط إعلام الدفاع المدني الجهود المبذولة خلال الساعات ال 72 ساعة الماضية والتي تمثلت بالتعامل مع (3243) حالة إسعافية لأشخاص بمواقعهم وتأمين وصولهم إلى المستشفيات والاستجابة الفورية لـ (243) حادث إنقاذ والسيطرة على (85) حريق.

وأشار الملازم محمد الخطاطبه في حديثه لإذاعة الأمن العام إلى أبرز الحوادث التي تم التعامل معها والاستجابة لها حيث تعاملت كوادر الإسعاف والإطفاء في مديرية دفاع مدني شرق اربد مع حريق شب داخل منزل في منطقة الرمثا ونتج عن هذا الحريق وفاة طفل يبلغ من العمر سنتين اثر تعرضه بحروق بالغة وإصابة خمسة آخرين حيث عملت فرق الإطفاء على إخماد الحريق والسيطرة عليه فيما قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية للمصابين ونقلهم إلى اقرب مستشفى .. كما تعاملت فرق الإسعاف في مديرية دفاع مدني غرب عمان مع إصابة ثلاثة أشخاص بضيق بالتنفس نتيجة استنشاقهم غازات منبعثه من مدفئة حطب في منطقة إسكان الصيادلة حيث عملت فرق الإسعاف على تقديم الإسعافات الأولية للمصابين ومن ثم نقلهم الى اقرب مستشفى .. كما تعاملت فرق الإطفاء والإسعاف في مديرية دفاع مدني وسط عمان مع حريق في شقة في الطابق الثاني في عمارة مكونة من أربعة طوابق في منطقة ابو عليا ونتج عن الحادث إصابة شخصين بضيق بالتنفس اثر استنشاقهم الغازات المنبعثة عن هذا الحريق .. وعلل سبب الحريق بتماس كهربائي ..
وختم الرسالة الصباحية بدعوة الجميع الى عدم التردد في الاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 في حال دعت الحاجة الى ذلك ..