أخبار المندوبين

البريزات يرعى فعالية بمناسبة يوم الشجرة واليوبيل الفضي في البترا

الأربعاء 21/2/2024 : تحت رعاية رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور فارس البريزات، نظمت مديرية زراعة إقليم البترا بالتعاون مع فندق بترا كانيون اليوم الأربعاء إحتفالية بمناسبة يوم الشجرة واليوبيل الفضي.

وأشار البريزات خلال الحفل إلى الجهود والإنجازات خلال الـ25 عام الماضية في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وتراكم الإنجازات في البنى التحتية والمشاريع الاستراتيجية الكبرى في المملكة.

وقال البريزات إن السلطة تعمل حالياً على زيادة رقعة المساحة الخضراء وإيلاء الأشجار والنباتات المزروعة والمساحات الخضراء مزيداً من الاهتمام عن طريق حمايتها وزرع مساحاتٍ جديدة وترميم المساحات المزروعة والعمل على إيجاد مشاريع مستقبلية في هذا الجانب.

وأضاف البريزات أن السلطة تعمل في الوقت الحالي على زراعة اكثر من 4200 شجرة زيتون في المنطقة لإعادة إحياء تجربة المدّرس وهو مسار سياحي سيتم إحياءه قريباً ليوفر تجربة سياحية مميزة لزوار مدينة البترا مع إمكانية إطلاعهم على طريقة عصر الزيتون قديماً.

من جهته قال مدير مديرية زراعة البترا المهندس صالح المجالي أن المساحة القابلة للزراعة في اللواء تبلغ حوالي 90 الف دونم، حيث تم استغلال ما يقارب 60 الف دونم منها، وتبلغ مساحة الحراج في اللواء حوالي 79 الف دونم منها 70 الف دونم حراج طبيعي.

ويحتفل الأردنيين باليوبيل الفضي للتعبير عن الفخر والاعتزاز بمسيرة البناء والإنجاز التي شهدها ولا يزال يشهدها الوطن بقيادة جلالته خلال السنوات الـ25 الماضية في عهد جلالته.

ويعتبر يوم الشجرة العالمي يوماً يحتفل به في أغلب دول العالم لحماية الغطاء النباتي عن طريق زراعة الأشجار، في محاولةٍ تهدف إلى زيادة رقعة المساحة الخضراء وإيلاء الأشجار والنباتات المزروعة مزيداً من الاهتمام عن طريق حمايتها وزرع مساحاتٍ جديدة وترميم المساحات المزروعة، إضافةً إلى حماية الغابات الطبيعيّة.