أخبار المندوبين

تخريج دورة اصدقاء الامن في لواء البتراء

الثلاثاء: ٢٨/٣/٢٠٢٣ – جرى اليوم في مدرستي وادي موسى الثانوية الأولى للبنين والطيبه الثانوية للبنين وبمشاركة ٦٥ طالبا تخريج دورات أصدقاء الأمن العام المنعقدة في تلك المدارس.

وبدأت الفعاليات بالسلام الملكي والقرآن الكريم ومن ثم كلمة لإدارات المدارس المشاركة قدموا فيها شكرهم وتقديرهم لجهود الأمن العام في تعزيز التوعية للجيل الناشئ وما تعكسه هذه الدورات من سلوك ايجابي لدى الطلبه وتعزيز الثقة والتعاون ما بين المواطن ورجل الامن العام ، والاطلاع على الجهود المبذولة من قبل وحدات الامن العام في ارساء قواعد منظومة الامن الشامل .

وبين مساعد مدير شرطة معان العقيد هيثم الرصاصي في حديثه الاهداف المرجوة من الدورة وعن الموضوعات التي تم طرحها من قبل المحاضرين المختصين والتي تسهم في تعزيز الوعي لدى الجيل الناشئ وتعزيز العلاقة ما بين المواطن ورجل الأمن العام في التواصل والاتصال لمكافحة الجريمة من خلال أرقام الطوارئ في ظل التطور التكنولوجي وزيادة الرقعة السكانية وتنوع الاساليب الجرمية ، مؤكدا على الرسالة السامية لمديرية الامن العام في تقديم الخدمه الفضلى للمواطنين .

وتحدث احد الطلبة المشاركين في حديثه عن مدى الاستفادة من الدورة والمهارات والمعرفة التي تم إكتسابها في تعزيز الوعي من آفة المخدرات والجرائم الالكترونية وخطر التطرف والتجنيد الالكتروني والمخالفات الخطرة والعنف الاجتماعي ، شاكرا الشرطة المجتمعية على الجهود المبذولة التي استمرت لمدة اسبوع .

وحضر فعاليات التخريج مدير التربية والتعليم للواء البتراء عماد السفاسفه ومدير الشؤون الإدارية والمالية علي النعيمات ورئيس قسم النشاطات د.سلطان العمرات ورئيس فرع الشرطة المجتمعية النقيب خالد الخشمان

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الطلبة المشاركين وتكريم مساعد مدير الشرطة ورئيس فرع الشرطة المجتمعية.