أخبار المندوبين

ندوة في البلقاء التطبيقية بعنوان” دور المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني في مواجهة الكوارث الطبيعية”

الخميس: ٢٣/٣/٢٠٢٣ – مندوبا عن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني رعى نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية الاستاذ الدكتور زكريا القضاة الندوة التي نظمتها كلية الزراعة التكنولوجية ” دور المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني في مواجهة الكوارث الطبيعية استنادا الى سينداي لتقليل مخاطر الكوارث 2030 ” استضافت فيها المدير الاقليمي لمنظمة رسل الدولية المهندسة نور السعايدة وبحضور عميد كلية الزراعة التكنولوجية الاستاذة الدكتورة امل العبادي وعدد من طلبة كلية الزراعة التكنولوجية وذلك في مسرح المكتبة المركزية في الجامعة.
الاستاذ الدكتور زكريا القضاة نقل تحيات رئيس الجامعة للقائمين على الندوة مشيرا الى ان مثل هذه الندوات التوعوية الهامة تساهم في اثراء عقول طلبة الجامعة بمعلومات قيمة حول العديد من القضايا والموضوعات والتي تواجه العالم ومنها موضوع الكوارث الطبيعية والتعريف بأهمية وطبيعة دور وعمل المؤسسات الدولية في مواجهة تلك الكوارث على مستوى العالم ، كما قدم الاستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة الشكر والتقدير بأسم الجامعة الى منظمة رسل الدولية على مشاركتهم في اعطاء هذه المحاضرة .
بدورها قدمت المهندسة نور السعايدة عرضا عن الدور الكبير التي تقوم بها المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدمي في مواجهة الكوارث وأهمية التشاركية والتكاملية في العمل مواجهة الكوارث كما عرضت السعايدة لعدد من المفاهيم والمصطلحات الخاصة بالكوارث الطبيعية .
كما وأشارت المهندسة السعايدة ان ما يقارب 226 مليون نسمة حول العالم يتأثرون بالكوارث الطبيعية وان الخسائر الاقتصادية تقدر بمليارات الدولارات جراء حدوث تلك الكوارث .

وفي ختام الندوة دار نقاش موسع ما بين المهندسة السعايدة والحضور اجابة فيها المهندسة السعايدة على اسئلة ومداخلات الطلبة حول الكوارث الطبيعية وعمل المنظمات الدولية ذات العلاقة.