أخبار المندوبين

مركز تنمية وخدمة المجتمع في جامعة آل البيت ينظم يوماً أمنياً توعوياً

الثلاثاء: ٢٨/٢/٢٢٣ – التقى رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور هاني الضمور مدير شرطة محافظة المفرق العميد عمر الكساسبة، ومدير مديرية الإعلام و الشرطة المجتمعية العقيد محمود الشياب، و رئيس قسم مكافحة المخدرات في المفرق الرائد يزن أبو الغنم في مكتبه اليوم لبحث سبل التعاون المتبادل بين الطرفين في مجال زيادة التوعية بالآثار السلبية للحوادث المرورية وآفة المخدرات.

وفي السياق ذاته افتتح الأستاذ الدكتور بسام محاسنه نائب رئيس جامعة آل البيت للتخطيط والتطوير ( اليوم الأمني التوعوي) الذي نظمه مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة بالتعاون مع مديرية الأمن العام و الشرطة المجتمعية.

وأكد الدكتور المحاسنة حرص جامعة آل البيت على دمج الطلبة في الأنشطة المنهجية واللامنهجية من خلال التشبيك بين المجتمع ومركز التنمية وتشجيعهم على الانخراط في الأعمال التطوعية التي تهدف إلى تعزيز مهاراتهم.

مدير شرطة محافظة المفرق العميد عمر الكساسبة أشار من جانبه إلى دور مديرية الأمن العام في الحفاظ على حياة المواطنين ودورهم في نشر الأمن والأمان في كافة أرجاء الوطن وتحدث حول مسببات حوادث الطرقات وبعض السلوكات السلبية التي يرتكبها سائقي المركبات التي قد تكون السبب الرئيسي في وقوع الحادث، مشيراً إلى بعض الإجراءات التي سيتم تطبيقها على السائقين مرتكبي المخالفات الخطرة .

مديرة مركز تنمية وخدمة المجتمع الدكتورة عبير تليلان اوضحت أن الجامعة دأبت على تنظيم مثل هذه الأنشطة سنويا ضمن أيام الجامعات التوعوية، موضحا انه في كل عام يتم اختيار موضوعات منوعة تكون ضمن اهتمامات المجتمع وتستحق إلقاء الضوء عليها لتوعية الطلبة بهذه القضايا الملحة المهمة.

وأضافت أن تنظيم مثل هذه الأنشطة هو ترجمة حقيقية لإحدى وظائف الجامعة وهي خدمة المجتمع المحلي

و تحدث رئيس قسم مكافحة المخدرات في المفرق الرائد يزن أبو الغنم عن محاربة آفة المخدرات وكيفية التوعية من هذه الآفة التي تدمر الشباب وأسرهم.

وقدم فريق المسرح الشرطي التابع لمديرية الإعلام والشرطة المجتمعة عرضاً مميزاً يحاكي قصصا واقعية لآثار الحوادث المرورية على الأسرة والمجتمع .
.

وحضر اليوم الأمني التوعوي مدير مديرية الإعلام و الشرطة المجتمعية العميد محمود الشياب ورئيس مجلس محافظة المفرق السيد صالح الخشمان و رئيس بلدية أم الجمال السيد حسن الرحيبة, والمهندس ناجح الشرفات رئيس بلدية الصالحية ونايفة ومدير الشؤون البلدية المهندسة براءه تليلان ،وعميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور صايل السرحان وعدد من ممثلي المجتمع المحلي وعدد غفير من الطلبة والإداريين وأعضاء هيئة التدريس. وقام بعرافة الحفل الدكتور صالح الزيود.