عربي دولي

إضراب شامل يعم مدن الضفة حدادا على شهداء جنين

الخميس: 26/1/2023 – عم الإضراب الشامل والحداد العام مدن الضفة الغربية اليوم الخميس، حدادا على أرواح الشهداء الذين ارتقوا في مدينة وخيم جنين شمال الضفة الغربية، وتنديدا بالعدوان والمجزرة التي ارتكبها الاحتلال وأسفرت ايضا عن عشرات الجرحى.
واغلقت المحلات التجارية ابوابها وسط حالة من الغضب والدعوات بالتوجه لنقاط التماس ردا على مجازر الاحتلال.
وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية والفعاليات الشعبية في مختلف محافظات الضفة الغربية في بيان، الاضراب الشامل حدادا على أرواح شهداء جنين الذين ارتقوا صباح اليوم في عدوان دموي واسع ارتكبته قوات الاحتلال على المدينة و المخيم.
من جهة اخرى، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، حملة مداهمات وتفتيشات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللتها مواجهات في بعض المناطق، فيما اعتقلت خلالها قوات تسعة عشر مواطنا فلسطينيا واقتادتهم للتحقيق بزعم المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.
وقال نادي الأسير الفلسطيني، إن قوات الاحتلال حولت المعتقلين الـ 19للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بزعم المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.
وتركزت الاقتحامات في محافظات جنين، وبيت لحم، ورام الله والبيرة والقدس وطوباس حيث تضمنت اقتحام عشرات المنازل وتفتيشها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.
–(بترا)