رياضة

الداود يتجه لتجديد عقده مع “كرة” شباب العقبة

السبت: 31/12/2022 – أكد المدرب رائد الداود أنه اقترب من تجديد عقده كمدير فني لفريق شباب العقبة لموسم آخر، بعد أن رفض عدة عروض خارجية، مع إصرار إدارة النادي الجديدة مواصلة الاعتماد عليه في بطولات المحترفين.
وبين الداود في معرض رده على استفسارات “الغد”، أنه سيقود فريق العقبة للموسم السادس على التوالي بين أندية الكبار، بانتظار تحديد موعد بطولات الموسم الكروي 2023 من قبل اتحاد الكرة، من أجل تحديد موعد توقيع العقد، إلى جانب تحديد موعد انطلاق تحضيرات الفريق للموسم الجديد.
وأضاف: “رفضت عرضا من فريق في دوري الدرجة الثانية السعودي، وآخر من دوري الدرجة الأولى البحريني، نظرا لتزامن فترة التدريب مع المرحلة الأخيرة للحصول على دورة البرو من الاتحاد، والتي ستنتهي منتصف العام المقبل”.
ولفت الداود إلى أنه كان أحد الأسماء المطروحة على طاولة مجلس إدارة نادي الوحدات، لتدريب “الأخضر” في الموسم المقبل، وذلك بعد أن تم تبليغه من قبل أشخاص مقربين بالإدارة بذلك، مفيدا بأنه لم يتم التواصل معه بشكل رسمي، وأن النادي لا يفكر حاليا بالتعاقد مع مدرب محلي، بحسب تصريحات صحفية لإدارة النادي.
وكشف الداود أن إدارة العقبة وعدته بتحسين الأمور المالية في الموسم المقبل، وذلك بهدف إكمال سلسلة النتائج الإيجابية التي حققها الفريق مؤخرا، وذلك بعد إنهائه دوري المحترفين في المركز الخامس، وحلوله وصيفا لبطل كأس الأردن بالخسارة من الوحدات في النهائي بهدف نظيف.
وتابع: “أرى بأن تجربتي مع شباب العقبة ناجحة منذ وصولي معه للمحترفين، وذلك نظرا للظروف المالية الصعبة التي يعيش بها النادي، والتي لا تنعكس كثيرا على أداء فريق الكرة في الملعب، مع تمنياتي بأن يتم فك عقوبة تسجيل اللاعبين للتعاقد مع نجوم بمراكز مختلفة تبعا للطموح المحدد وقتها”.
وأوضح الداود أن فترة التوقف الحالية قد تكون إيجابية من خلال إعادة الأندية ترتيب أوراقها الداخلية، للنهوض مجددا استعدادا للموسم الجديد، وتحديدا الأمور المالية، مع ذكره بأن السلبية تتضمن عدم ممارسة شريحة كبيرة من اللاعبين اللعبة لفترة طويلة.
ويرى الداود أن حضور المدربين الأجانب قد يثري الكرة الأردنية من حيث دخول أفكار جديدة على اللاعبين، متمنيا العمل في المواسم المقبلة على تحسين الملاعب المحلية، سواء التي تتدرب عليها الفرق أو الملاعب الرسمية، مع التأكيد على حق الرياضة بالحصول على دعم مالي أكبر من الحكومة في العام الجديد، وأن هذه الأمور تعزز من حضور اللاعب والكرة الأردنية على حد سواء خارجيا.