رياضة

“الملاكمة” تكرم أبطالها الفائزين بالألقاب والميداليات

الخميس: 1/12/2022 – كرم اتحاد الملاكمة، أبطال وبطلات المنتخبات الوطنية الفائزين بالألقاب والميداليات في بطولتي آسيا للشباب والشابات والناشئين والناشئات التي أقيمت في الأردن خلال شهر آذار (مارس) الماضي، وحصد فيها المنتخب الوطني ميدالية ذهبية و4 فضيات و18 ميدالية برونزية وبطولة آسيا للرجال والسيدات التي أقيمت أيضا في الأردن الشهر الماضي، وحصد فيها أبطال المنتخبات الوطنية ميداليتين ذهبيتين وميداليتين فضيتين وميداليتين برونزيتين.
وجاء التكريم خلال الحفل الذي أقيم في فندق اللاند مارك أول من أمس، برعاية الرئيس الفخري للاتحاد سمو الأمير عباس بن علي بن نايف، ورئيس الاتحاد الدكتور سعد جابر، والذي شهد أيضا تكريم الجهات الداعمة والمؤسسات التي ساهمت في إنجاح هذين الحدثين الكبيرين اللذين تخللهما حصد الكثير من الميداليات، بعد تألق لافت لنجوم المنتخبات الوطنية في مختلف الفئات، إلى جانب التفوق الأردني في التنظيم الذي كان مميزا.
وأشاد رئيس الاتحاد الدكتور سعد جابر، خلال حفل التكريم، بالجهود التي بذلها الجميع من إداريين وفنيين ولاعبين، في سبيل تحقيق هذا الإنجاز الكبير الذي يؤكد على مكانة الملاكمة الأردنية على مختلف الصعد، متمنيا مزيدا من الإنجازات في الفترة المقبلة.
واثنى جابر على الجهود التي بذلت خلال المرحلة الماضية، والتي قادت إلى تحقيق هذه الإنجازات على صعيدي التنظيم والنتائج، ما يؤكد على التقدم الذي تشهده لعبة الملاكمة في الأردن والتي باتت تنافس على أعلى المستويات، وهو أمر مستحق ولم يأت من فراغ.
اللاعبون بدورهم عبروا عن بالغ امتنانهم وتقديرهم لاتحاد اللعبة على الجهود التي بذلها في سبيل الوصول إلى مستويات فنية متقدمة في مختلف البطولات، الأمر الذي ساهم في إحراز البطولات والألقاب والميداليات، وبالتالي رفع علم الوطن عاليا في مختلف المحافل.
وأكد نجوم المنتخبات الوطنية على مواصلة أقصى الجهود بحثا عن المزيد من الإنجازات التي تضمن رفعة اللعبة التي تسير بخطى ثابتة نحو الألق.
وكانت بطولة آسيا للرجال والسيدات التي أختتمت أخيرا في الأردن، شهدت تحقيق 6 ميداليات حيث نجح حسين عشيش ومحمد أبو جاجة في حصد ميداليتين ذهبيتين، ونال زياد عشيش وعدي الهنداوي ميداليتين فضيتين، وجاءت الميداليتان البرونزيتان من خلال أحمد الطعيمات ولينا جابر، كما شهدت البطولة حصول لاعب المنتخب الوطني محمد أبو جاجة، على جائزة أفضل لاعب في البطولة، بعد تألقه اللافت خلال النزالات.
وتعتبر هذه هي أفضل حصيلة للملاكمة الأردنية في تاريخ مشاركاتها ببطولات آسيا والتي انطلقت للمرة الأولى عام 1963.
يشار إلى أن الملاكمة الأردنية، باتت منصة رياضية مهمة لحصد الميداليات للأردن في المسابقات العربية والآسيوية وغيرها من البطولات، وهو ما جسده أبطال المنتخب خلال الفترة الأخيرة التي شهدت إنجازات متعددة وعلى مختلف الصعد.