أخبار المندوبين

لقاء يبحث أهمية الاستمرار بدعم بلدية عجلون لمواصلة العمل بمشاريع البنى التحتيه بأسلوب العمالة المكثفة

الخميس: ٢٤/١١/٢٠٢٢ – بحث رئيس بلدية عجلون الكبرى بالإنابة معتصم الصمادي مع وفد من منظمة العمل الدولية ( ILO ) التشغيل من خلال مشاريع البنى التحتية ذات العمالة المكثفة والممول من بنك الاعمار الالماني للتنمية واعادة الاعمار ( KFW ) سبل تعزيز التعاون المشترك بهدف الاستمرار بدعم البلدية لمواصلة العمل في مشاريع البنى التحتية المختلفة .

وأكد الصمادي خلال اللقاء الذي عقد في القرية الحضرية التابعة للبلدية بحضور اعضاء المجلس البلدي ومساعد رئيس البلدية محمد علي القضاه وفريق عمل البلدية أهمية الاستمرارية في تنفيذ ودعم البلديه من خلال تنفيذ مشاريع العماله المكثفة ما يساهم في تشغيل الأيدي العامله من أبناء المجتمعات المحلية في مناطق البلدية الخمس ما يسهم في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة .

من جانبه قدم القضاه عرضاً تفصيلياً عن البلدية ومناطقها واتساع مساحتها وايراداتها المحدوده ، مشيرا إلى ان دعم المنظمات المانحه والداعمة لإقامة مشاريع تشغيلية انعكس ايجابا على الواقع الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين في مختلف مناطق البلدية .

بدوره قدم ضابط ارتباط المشاريع قي البلدية المهندس كمال البعول عرضا فنيا والانجازات التي تمت على أرض الواقع خلال تنفيذ العديد من المشاريع وانعكاسها على تشغيل العديد من المواطنين .

وفي نهاية اللقاء تم القيام بجولة ميدانية للإطلاع على الاعمال التي نفذت خلال تنفيذ مشروع التشغيل باستخدام العماله المكثفة في البنى التحتية والذي نفذ قبل عامين وساهم بتشغيل اكثر من ٢٥٠ شخصا من الاردنين والسوريين المقيمين في مناطق البلدية .

وثمن الوفد دور البلدية وادارتها الناجحة للمشروع خلال فترة تنفيذه على مدى السنوات القليلة الماضية ، مؤكدين على ضرورة الاستمرار بمواصلة دعم هذه المشاريع الرائدة .