إقتصاد وأعمال

اتفاقية بين جامعة عمان العربية ومنصة لايفات فيرس

الخميس: ١٠/١١/٢٠٢٢ – وقعت جامعة عمان العربية اتفاقية استراتيجية مع منصة “الميتافيرس” العربية (لايفات فيرس)، لتدخل الجامعة رسمياً إلى عالم الميتافيرس من خلال بناء توأم رقمي متكامل للجامعة قائم على هذه التكنولوجيا وضمن عالم “لايفات فيرس”.
وأشار رئيس الجامعة الدكتور محمد الوديان إلى سعي الجامعة المستمر لترسيخ نهج الريادة والتميز في توطين واستخدام أحدث التقنيات على مستوى العالم لتطوير تجربة التعليم والتعلم.
وأشارت نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتورة إخلاص الطراونة إلى أن هذه التقنيات ستكون جزءا مهما في تحسين مخرجات التعليم ونقل عملية التعليم والتعلم إلى مستويات غير مسبوقة.
وقال مدير مركز التعليم الإلكتروني في الجامعة الدكتور محمد نصار، إن هذه التقنيات وتطبيقها في التعليم سيشكل علامة فارقة في مستقبل التعليم والتعلم على مستوى العالم، حيث أن وجود جامعة عمان العربية في عالم “الميتافيرس” سيمكن الطلاب والمدرسين من الوجود والتفاعل من خلال شخصيات افتراضية داخل حرم الجامعة الافتراضي ثلاثي الأبعاد والتمتع بتجربة تعليمية فريدة بأدوات وإمكانيات لا حصر لها.
وقال الشريك المؤسس في مجموعة العقول الفائقة للاستثمار والتجارة المالك والمطور لشركة “لايفات فيرس” محمد إسماعيل، “يأتي بناء الجامعة في عالم لايفات فيرس ترجمة لحرص الشركة على دعم الجامعة بشكل خاص وقطاع التعليم بشكل عام على مواكبة أحدث ابتكارات التكنولوجيا، وتسخيرها في إرساء دعائم منظومة التعليم للمستقبل، مدعومة بتقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز والذكاء الاصطناعي، لتسهيل رحلة الطلاب في التعلم وإتاحة التعلُّم الذكي على نطاق أوسع”.
وبين الرئيس التنفيذي لمجموعة العقول الفائقة للاستثمار والتجارة وليد حمدان، أن الجامعة بهذه الخطوة تواكب التحولات الرقمية المتسارعة التي يشهدها العالم وتقطع شوطاً كبيراً في عالم “الميتافيرس” من خلال دخولها في “لايفات فيرس” ذات البنية التحتية المتكاملة والمستقرة.
وأوضح أن اختيار الجامعة لـ”لايفات فيرس” من بين عدد من الخيارات المتاحة يبين مدى جديتنا بالعمل والإنجازات التي حققناها في هذا الاستثمار الواعد.
–(بترا)