إقتصاد وأعمال اخبار محلية

منحة هولندية إضافية لمشروع التنمية الاقتصادية الريفية والتشغيل

وقعت الحكومة الأردنية مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) اتفاقية تمويل تقدم بموجبها الحكومة الهولندية من خلال الصندوق منحة إضافية للمملكة بقيمة 13ر4 مليون يورو، للمساهمة في مشروع التنمية الاقتصادية الريفية والتشغيل.
وبحسب بيان صحفي للوزارة اليوم الثلاثاء، تأتي هذه الاتفاقية التي تنفذها المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جدكو)، والممولة من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد)، لزيادة استخدام الوسائل الحديثة في العمل الزراعي والري والحصاد المائي، وزيادة المحاصيل وجودتها؛ استجابة للتغير المناخي.
واضافت ان هذه المنحة ستستفيد منها النساء والشباب وصغار المزارعين في المحافظات، وبموجب الاتفاقية ستقدم منح مالية لمشاريع في المحافظات لتجميع مياه الأمطار “الحصاد الماني”، وتقليل الفاقد واستخدام أنظمة الري ذات الكفاءة.
ووقع الاتفاقية، وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة، مع مدير الشرق الأدنى وشمال إفريقيا وأوروبا نيابة عن الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد)، دينا صالح.
وقدم الشريدة، الشكر للحكومة الهولندية على تقديمها المنحة والمساهمة في المشروع، مشيداً بالعلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط الحكومة مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد)، مثمنا دوره البارز على صعيد دعم المسيرة التنموية للمملكة عبر السنوات الماضية، والتي كان لها الأثر الواضح في دعم الجهود التنموية في القطاع الزراعي والتنمية الريفية، وتمويل تنفيذ المشاريع ذات الأولوية التنموية.
–(بترا)