اخبار محلية الصورة الرئيسية

وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وجيه عويس : 94 الف طالب وطالبة يتقدمون اليوم لامتحان الثانوية العامة التكميلي من مختلف التخصصات والتى تنتهي في 22 كانون الثاني المقبل

عمان 30 كانون الأول (أمن إف إم )

تبدأ اليوم اولى جلسات امتحانات الثانوية العامة/الامتحان التكميلي للعام الحالي حيث يتقدم 94 الف طالب وطالبة لهذه الدورة من مختلف التخصصات والتى تنتهي في 22 كانون الثاني المقبل.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وجيه عويس في حديث لإذاعة الامن العام ” أمن إف إم ” أن الوزارة اتخذت كافة الاستعدادات الفنية والإدارية اللازمة لإنجاح الدورة الامتحانية منذ يومها الاول وبما يضمن الحفاظ على قدسية امتحان الثانوية العامة وسمعته الطيبة على المستويات المحلية والعربية والدولية.

وأشار الوزير عويس الى التزام الوزارة بالبروتوكولات الصحية خاصة في ظل جائحة كورونا للحفاظ على صحة الطلبة والقائمين على الامتحان من كوادر تعليمية مشيرا الى أن اكثر من 90 % من الطلاب حصلوا على جرعة أو جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا .

ونوه وزير التربية والتعليم الى أن الوزارة اكدت أن على الطلبة المشتركين في الامتحان ممن لم يتمكنوا بعد من تلقي أي جرعة من مطعوم فيروس كورونا أو تلقوا جرعة واحدة فقط منه الحصول على فحص (بي سي آر) سلبي النتيجة ساري المفعول مدة 48 ساعة وإظهاره للمعنيين للسماح لهم بدخول قاعة الامتحان.

وكانت وزارة التربية والتعليم اعلنت في وقت سابق عن تشكيل غرفة عمليات في مركز الوزارة وفي مختلف المديريات لمتابعة إجراءات سير امتحانات الثانوية العامة/الامتحان التكميلي للعام الحالي والتعامل مع أي ملاحظة قد ترد حول سير الامتحان والتعامل معها بدقة وسرعة.