أخبار المندوبين

بلدية عجلون الكبرى تنفذ حملة شاملة لإزالة البسطات العشوائية وسط المدينة

قال نائب محافظ عجلون رئيس لجنة البلدية  الدكتور علي اللوزي إن البلدية تنفذ حملة واسعة لإزالة البسطات العشوائية في المدينة حفاظاعلى البيئة والسلامة العامة بما يتلاءم وطبيعة المدينة السياحية .

وأضاف اللوزي أن الكوادر المختصة في منطقة عجلون نفذت على مدار  اليومين   الماضيين حملة لإزالة البسطات و المعرشات العشوائية وجميع الاعتداءات على ساحات مجمع السفريات وسط  مدينة عجلون ، مبيناً أن هذه الإجراءات  من شأنها تسهيل حركة السير  وتنقلالمواطنين  داخل المجمع دون أي معوقات .

وأكد أن الحملة ستطال جميع المناطق داعياً أصحاب البسطات والباعة حول مسجد عجلون الكبير وسط المدينة بضرورة  الإلتزام بالانتقالإلى الساحة التي خصصتها البلدية بالقرب من مجمع السفريات ، مبيناً انه خلال الأيام القليلة القادمة سيتم تنفيذ حملات شاملة على الباعةوالبسطات في منطقة محيط المسجد والتي باتت تؤرق المواطنين ولا تتناسب ومكانته الدينية والتاريخية .

وحذر رئيس لجنة البلدية أصحاب  البسطات والباعة المتواجدين حول المسجد من عدم الاستجابة بالإنتقال إلى الساحة التي خصصتها لهمالبلديه  حيث سيتم مصادرة بضائعهم وكل ما هو معروض للبيع واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

  وأشار الى اهمية تعاون المواطنين بعامة واصحاب البسطات مع البلدية لإدامة اعمال النظافة وإنهاء كافة المظاهر العشوائية مؤكداً أنالحملة جاءت  بهدف الحفاظ على البيئة وترسيخ السلوكيات الإيجابية اتجاه البيئة وسلامة وصحة المواطنين ،  لافتاً الى القيمة والميزةالطبيعية والبيئية للمدينة التي يجب العناية بها .

بدوره بين مدير منطقة عجلون  حمزه الصمادي  انه تم العمل على تنسيق اعمال إزالة الاعتداءات بعد ان تم توجيه إنذارات و إشعاراتمسبقة قبل عدة ايام لأصحاب تلك البسطات واليوم جرى تقسيم المساحة التي تم تخصيصها كمنطقة بيع مؤقت لاصحاب بسطات الخضارو الفواكة حيث تم  تخطيط و ترقيم المساحة المخصصة للبسطات وتوزيعها على الباعة ، لافتاً الى انه ستكون هناك متابعة يومية للتأكد منالتزام اصحاب البسطات بالمواقع التي تم تحديدها لهم من قبل المنطقة بكافة اقسامها حفاظا على الصحة والسلامة العامة.

وعلى صعيد متصل بين رئيس لجنة البلدية أن كوادر مديرية الحدائق والمتنزهات والبيئة تنفذ إعادة تأهيل الجزر الوسطية داخل مناطقالبلدية المختلفة  حيث يقوم فريق مختص بتقليم الأشجار المزروعة بالجزيرة الوسطية حتى لا تحجب الرؤية أو تعيق حركة المواطنين كما يتمحفر وتجهيز هذه الحفر لزراعتها باشجار الزينة بما يتناسب وطبيعة المنطقة .