أخبار الأمن العام الصورة الرئيسية

إدارة السير : وفاة 3 أشخاص جراء حوادث مرورية عللت أسبابها بتغيير المسرب بشكل مفاجئ في مأدبا والمفرق والعاصمة عمان خلال ال٢٤ ساعة الماضية

إدارة السير : التعامل مع العديد من العوائق المرورية الصباحية جراء حوادث الصدم والتدهور ما ترك أثراً مرورياً على الطرق أثناء الذروة المرورية الصباحية.
إدارة السير : 69597 مركبة غير جاهزه فنياً العدد التراكمي للمركبات التى تم الكشف عليها منذ بدء الحملة الشتوية على المركبات من قبل نشامى السير وحتى يوم أمس
الدوريات الخارجية : إنتشار نشامى الدوريات الخارجية على مدار الساعة على مواقع النقاط السوداء (مواقع تكرار الحوادث) حفاظاً على سلامة مستخدمي الطريق ورصد أي مخالفات خطرة .
عمّان 30 تشرين الثاني(امن اف ام)- أكد مندوب إدارة السير أنه وبالرغم من تشديد الاجراءات المرورية والحملات التوعوية عبر جميع الوسائل الإعلامية والتي تطلقها مديرية الأمن العام وباستمرار إلا أنه مازال البعض يستهتر بحياته قبل سلامة وحياة الآخرين حيث سُجلت 3 وفيات منذ يوم أمس وحتى صباح اليوم نتيجة مخالفة تغيير المسرب بشكل مفاجئ في محافظات مادبا والمفرق والعاصمة عمان.
وأضاف ضابط عمليات السير في حديثه للبرنامج المفتوح الصباحي والذي يبث عبر اثير اذاعة الامن العام أنه قد التعامل مع العديد من العوائق المرورية الصباحية جراء حوادث الصدم والتدهور ما ترك اثرا مروريا على الحركة المرورية الصباحية ضمن شوارع العاصمة عمان في حين تم التعامل معها بشكل فوري من قبل النشامى .
وبين مندوب السير أنه و خلال 24 ساعة الماضية قد تم تسجيل 441 حادثا مروريا مؤكدا انعكاس ذلك على سلامة المواطنين ومهيباً بهم ضرورة التقييد بقواعد السير حفاظاً على أرواحهم وأرواح الآخرين .
وأشار الى أن نتائج الحملة الشتوية على المركبات من قبل كوادر السير قد أظهرت عدم جاهزية 69597 مركبة فنيا منذ بداية الجملة وحتى يوم أمس داعياً الاخوة المواطنين ضرورة تفقد مركباتهم والتأكد من سلامتها وجاهزتها الفنية لتلافي أي حوادث لا سمح الله خلال فصل الشتاء .
من جانبه أكد ضباط عمليات الدوريات الخارجية في حديثه لذات البرنامج على إذاعة الأمن العام الى انتشار نشامى الدوريات الخارجية على مدار الساعة على جميع مواقع النقاط السوداء (مواقع تكرار الحوادث) حفاظا على سلامة مستخدمي الطريق ولرصد وضبط اي مخالفات خطرة .
وبين أنه ومنذ صباح يوم أمس الاثنين وحتى صباح هذا اليوم لم يتم التعامل الا مع حادث مروري واحد على شارع الـ100 ما بعد ترخيص سحاب مؤكداً على انخفاض أعداد الحوادث بحمدالله على الطرق الخارجية وانخفاض بعدد المخالفات الخطرة وهذا يدل على وعي المواطن لخطورة هذه التصرفات .