الصورة الرئيسية

امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات : الاستمرار في التعليم الوجاهي في المدارس مسؤولية مشتركة بين التربية وذوي الطلبة.

امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات : امس الاثنين الأعلى في إصابات كورونا بين الطلبة حيث سجل أكثر من 2000 إصابة منذ عودة التعليم الوجاهي في حين سجل 258 إصابة بين المعلمين
امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات : الاستمرار في التعليم الوجاهي في المدارس مسؤولية مشتركة بين التربية وذوي الطلبة.
امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات : جاهزية تامة من قبل وزارة التربية للتعامل مع إصابة أي طالب بفايروس كورونا خلال فترة الإمتحانات الفصلية بتجهيز أكثر من نموذج للامتحان تحسباً لغياب أي طالب.
عمّان 30 تشرين الثاني(امن اف ام)- اكدت امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات أن استمرار التعليم والوجاهي في مدارس المملكة هي مسؤولية مشتركة بين جميع أطراف العملية التعليمية مضيفةً أن العودة الى التعلم عن بُعد ليس قرار وزارة التربية والتعليم لوحدها وإنما يأتي القرار بالتشاركية مع الجهات المعنية مشيرةً أنه لا صحة لما يتم تداوله حول العودة للتعلم عن بُعد .
وقالت الدكتور قبيلات في حديث لإذاعة الامن العام “امن اف ام” أن الوزارة تتابع بحذر الارتفاع الملموس في أعداد الاصابات في صفوف الطلبة والمعلمين على حد سواء حيث كانت امس الاثنين الاعلى في صفوف الطلاب والمعلمين منذ عودة التعليم الوجاهي حيث تجاوزت الاصابات في صفوف الطلبة 2000 اصابة وفي صفوف المعلمين 258 مؤكدة توقع الوزارة لهذا الارتفاع نتيجة الارتفاع في أعداد الاصابات الكلي في عموم المجتمع .
وطمأنت قبيلات ذوي الطلبة خلال مداخلتها الإذاعية على البرنامج المفتوح بفترته الصباحيه على أمن إف إم أنه في حال ظهور اعراض الاصابة بكورنا على بعض ابناءنا الطلبة خلال فترة الامتحانات فإن الوزارة قد عممت على جميع مدارس المملكة ضرورة تجهيز أكثر من نموذج للامتحان تحسباً لغياب أي طالب نتيجة لإصابته لا سمح الله.
وأضافت قبيلات أن الوزارة مستمرة في رصد نسبة وأعداد الاصابات بالتعاون مع وزارتي الصحة والاقتصاد الرقمي وذلك في سبيل المواءمة ما بين الحفاظ على سلامة الطلبة والكوادر التعليمية والحفاظ على التعليم وجاهياً