اخبار محلية الصورة الرئيسية

*هيئة تنشيط السياحة : أعداد المشاركين ببرنامج أردننا جنة تتخطى الـ 106 آلاف خلال 5 أشهر

عمان. الاول من تشرين الثاني (أمن إف إم )

قال مساعد مدير عام هيئة تنشيط السياحة ومدير برنامج أردننا جنة يزن الخضير أن عدد المشاركين في برنامج “أردننا جنة” للسياحة الداخلية خلال الخمسة أشهر الماضية بلغ قرابة 106.9 ألف مشارك وهذا يعكس نجاح البرنامج طبقا للخطة المعدة له .
وبين الخضير في حديث لإذاعة الامن العام ” أمن إف إم ” ان برنامج أردننا جنة جاء في ظرف صعب جدا (جائحة كورونا )وتبعاتها على الاقتصاد الاردني بشكل عام وعلى قطاع السياحة بشكل خاص فكان الهدف الرئيسي من البرنامج هو التخفيف من الضرر الاقتصادي الناتج عن الجائحة ومحاولة انعاش وديمومة القطاع السياحي بمختلف نشاطاته .
وأوضح الخضير أنه جرى ربط مدينة البترا التي تضررت بشكل كبير إثر انقطاع السياحة الخارجية بسبب جائحة كورونا بأغلبية برامج رحلات المبيت بالجنوب مبيناً أن هذه الخطوة ساهمت بمضاعفة أعداد الزوار للمدينة بنسب كبيرة في الآونة الأخيرة. وأشار الى المدينة الاثرية التي تستقبل ما بين 800 الى 1200 سائح اجنبي يوميا كما ارتفع اشغال الفنادق الى 30 بالمائة وهي انشاء الله بداية العودة للسياحة الاجنبية .
وأكد أنه هناك مراجعة وتقييم لبرامج الرحلات بشكل دوري وتعديلها بما يتواءم ويتناسب ورغبات المواطنين منوها الى أن لجنة الشكاوي المشكلة لديهم قامت بمتابعة 450 شكوى ومخالفة حتى وجرى معالجتها بشكل مباشر مؤكداً أن الوقوف على الشكاوى والمخالفات والمتابعة الحثيثة لها ساهم بعدم تكرارها وانخفاض اعدادها..
وفيما يتعلق بانعكاس قرار وزارة الداخلية بتسهيل ودخول الجنسيات المقيدة للمملكة قال الخضير إن هذا القرار سيسهم في زيادة عدد السياح خاصة السياحة الدينية ..