أخبار الأمن العام الصورة الرئيسية

الأمن العام يطلق الحملة الشتوية على المركبات امتداداً لحملة “نصل آمنين”

تباشر مديرية الأمن العام واعتباراً من يوم غد، حملتها المرورية الشتوية للتأكد من صلاحية المركبات للمسير الآمن خلال فصل الشتاء.

وتأتي هذه الحملة امتداداً لحملةنصل امنين  للحد من حوادث السير، والهادفة للحفاظ على أرواح المواطنين ومستخدمي الطريق وتوفيربيئة مرورية آمنة.

وتشتمل الحملة التي تنفذها الإدارات المرورية ( السير، الترخيص، الدوريات الخارجية) على تدقيق جاهزية للمركبات، والتأكد من صلاحيتهاالفنية للمسير على الطرقات خلال فصل الشتاء، وقدرتها على التعامل مع الظروف الجوية مثل تساقط الأمطار والثلوج، وغيرها.

وسيتم خلال الحملة التأكد من صلاحية الأجزاء الهامة من المركبة، والمؤثرة مثل الإطارات والإنارة والزجاج والمساحات والمياه الخاصة بمحركالمركبة، والتأكد من عمل (الدفايات) داخل المركبات العمومية، وغير ذلك من الأجزاء مثلالدلاياتفي المركبات الثقيلة، او أي نواقص تؤثرعلى صلاحية المركبة، أو يتسبب فقدانها بخطر للمركبة أو لمستخدمي الطريق خلال فصل الشتاء.

وتؤكد المديرية انه لن يتم تسجيل مخالفات على المركبات التي يوجد بها خلل فني في بداية الحملة، ولكن سيتم إعطاء اشعار ومهلة لمدةأسبوع لصاحب المركبة ليقوم بتصويب الخلل ومراجعة اي قسم للسير الدوريات الخارجية او الترخيص لتصويب وضعه ، كما سيتم وضعملصق على الزجاج الأمامي للمركبة الجاهزة يفيد بأنها (جاهزة فنياً) ، وفي حال عدم تصويب المخالفة خلال الأسبوع سيتم تحرير مخالفةوتحويله الى إدارة الترخيص لاجراء الفحص الفني للمركبة .

وتدعو مديرية الأمن العام كافة المواطنين إلى تفقد صلاحية مركباتهم لمواجهة ظروف فصل الشتاء المختلفة، وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لهاحفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين، وتجنباً لإعاقة حركة السير في حال تعطلها بسبب الظروف الجوية.