اخبار محلية

الجامعتان الأردنية وواين ستيت الأميركية تبحثان فرص التعاون

بحث رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، في مكتبه اليوم الخميس، مع وفد طبي من كُلْيَة الطب في جامعة واين ستيت الحكومية، ومؤسسة هنري فورد للرعاية الصحية، فرص التعاون في مجالات البحث والتدريب المتعلقة بالصحة العامة والرعاية الصحية.
وأشار عبيدات، في بيان، اليوم، إلى أن الجامعة تتطلع لاستجابة أفضل للمرحلة المقبلة، سيما في ظل وباء كورونا وتداعياته التي أدت إلى تغييرات كبيرة، الأمر الذي كشف الحاجة إلى تعزيز الاهتمام الأكاديمي والبحثي بالصحة العامة، والذي يمكن تحقيقه من خلال إنشاء برامج تعليمية تعنى بالسكان وكبار السن والتغير المناخي والصحة النفسية، مع ضرورة توطين هذه البرامج في كُلْيَة جديدة تضم أساتذة وخبراء من مختلف كليات الجامعة.
بدوره، قال عميد كُلْيَة الطب الدكتور ياسر الريان إن الكُلْيَة كانت الأولى في المنطقة في حصولها على شهادة الاعتماد الدولية من هيئة اعتماد كليات الطب الدولية، مشيراُ إلى إمكانية مَدّ جسور التعاون المشترك في مجال برامج التبادل الطلابي والعلمي والبحثي. من جهته، رحب الوفد بالتعاون مع الجامعة، سيما في مجال عقد المؤتمرات العلمية المشتركة في مجال علم الأوبئة ووباء فيروس كورونا، وإنشاء برنامَج لتبادل الزيارات العلمية والتدريب، وإمكانية إنشاء برنامَج زمالة في الأمراض المعدية بين الجامعة الأردنية وجامعة واين ستيت ومركز الحسين للسرطان.
–(بترا)