اخبار محلية الصورة الرئيسية

الصداقة البرلمانية الأردنية مع دول آسيا تلتقي السفير التركي

بحثت جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية مع دول آسيا واوقيانوسيا اليوم الأربعاء، مع السفير التركي لدى المملكة إسماعيل اراماز، التعاون البرلماني والسياحي والتعليمي.
وثمن رئيس الجمعية النائب الدكتور عبدالرحيم المعايعة، مواقف تركيا تجاه القضية الفلسطينية، ولاسيما بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، والدعم التركي للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
ودعا المعايعة، إلى إعادة اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين، وتعزيز التبادل التجاري بين عمان وأنقرة، وتبادل الخبرات بينهما خصوصًا في المجالات السياحية والتعليمية والبرلمانية.
وأشاد النواب ريم العموش، وهايل عياش، وغازي الذنبيات، وإسماعيل المشاقبة، ورمزي العجارمة، ومحمد الشطناوي، وعودة النوايشة، وزيد العتوم، وسالم العمري، بالعلاقات الثنائية بين البلدين التي أرسى دعائمها جلالة الملك والرئيس التركي رجب طيب اردوغان.
ودعوا إلى زيادة عدد المنح التركية للطلبة الأردنيين وتعزيز التبادل الثقافي والعلاقات التجارية والسياحية والطبية والبرلمانية، وتبادل الخبرات ومساعدة الأردن في معالجة نقص المياه وتنفيذ مشروع ناقل البحرين.
وأشاد اراماز بالعلاقات الثنائية بين البلدين، والتطورات التي شهدها الأردن في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن بلاده تدعم الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، فضلًا عن دعمها للقضية الفلسطينية.
وأوضح اراماز أنه سيجري نقل كل الملاحظات التي قدمها النواب إلى المعنيين لدراستها.
–(بترا)