أخبار المندوبين

مجلس محافظة الزرقاء يبحث تعزيز التعاون مع نقابتي المهندسين والمقاولين

الخميس: ١٨/٨/٢٠٢٢ –  بحث مجلس محافظة الزرقاء خلال اللقاء الحواري مع نقابتي المهندسين والمقاولين في الزرقاء والذي عقد اليوم في مبنى المحافظة، أهمية تعزيز التعاون والتشاركية من أجل تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية بمناطق المحافظة كافة والتي تنعكس إيجاباً على الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير فرص العمل والتخفيف من مشكلتي الفقر والبطالة .
وقال رئيس المجلس الدكتور ماجد الخضري، إن المجلس بصدد تنفيذ العديد من المشاريع التي تستدعي وجود تشاركية وتنسيق على أعلى مستوى مع نقابتي المهندسين والمقاولين من أجل تنفيذ تلك المشاريع وفقاً لأعلى المعايير الهندسية وضمن فترات زمنية محددة، حيث سيتم تنفيذ 4 أسواق شعبية تقدر تكلفتها بـ 300 ألف دينار، وتنفيذ 12 ملعباً تخدم القطاع الشبابي بمناطق المحافظة كافة، حيث تقدر تكلفتها بربع مليون دينار .
وتابع، أن من ضمن مشاريع المجلس إنشاء مبنى لمتصرفية لواء الرصيفة ومبنى لمديرية تربية لواء الرصيفة، وإنشاء مراكز صحية ومدارس جديدة، وتحسين شبكة الطرق بالمحافظة، اضافة إلى تأهيل طريق الملك الحسين في الظليل وطريق الخلة وطريق مقام عيسى في منطقة بيرين واجراء صيانة لشارعي ياجوز وجرش .
ونوه الدكتور الخضري إلى حرص مجلس المحافظة على التواصل مع كافة المؤسسات الرسمية والمدنية في المحافظة من أجل تنفيذ كافة المشاريع المطروحة على موازنة المجلس لعام 2023، مع مراعاة توفر أعلى المعايير العلمية والهندسية ، وتسليم تلك المشاريع ضمن الفترات الزمنية المحددة لها.
من جانبه، أكد رئيس فرع نقابة المهندسين بالزرقاء المهندس خالد البلوي أن النقابة تسعى إلى مد جسور الشراكة والتعاون مع كافة مؤسسات المجتمع الرسمي والمدني للتعود إلى سابق عهدها وتمارس دورها باعتبارها تضم العديد من الخبرات والكفاءات الأردنية المشهود لها محلياً وعربياً .
ولفت إلى أن نقابة المهندسين على استعداد تام للتشبيك مع مجلس محافظة الزرقاء، من حيث تقديم الأفكار وإعداد الدراسات والإشراف، بغية تنفيذ المشاريع المطروحة على موازنة المجلس، وخاصة المشاريع التنموية التي تخفف من مشكلتي الفقر والبطالة ، مشيراً إلى ارتباط نحو 70 مهنة مختلفة بالهندسة .
بدوره، بين رئيس فرع نقابة المقاولين في الزرقاء أحمد خريسات، أن النقابة حريصة على تعزيز التعاون والتنسيق مع مجلس محافظة الزرقاء من أجل تنفيذ المشاريع المطروحة على موازنة العام القادم 2023 بحسب المدة الزمنية المقررة لكل مشروع دون تأخير .