أخبار المندوبين

فتح آفاق تعاون جديدة بين وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية

الخميس: ١٨/٨/٢٠٢٢ – زار وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، اليوم الخميس، مديرية الخدمات الطبية الملكية، وكان في استقباله مديرها العام العميد الطبيب يوسف زريقات وعدد من كبار ضباط المديرية.

وثمّن وزير الصحة الجهود المبذولة من قبل الخدمات الطبية الملكية في سبيل تحقيق التعاون بينها وبين وزارة الصحة لتطوير منظومة الخدمات الصحية التي يسعى الجانبان لتقديمها وفقاً لأعلى معايير الجودة، مشيراً إلى أنّ وزارة الصحة تعمل على تنفيذ رؤى جلالة الملك لتطوير منظومة القطاع الصحي الأردني بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين كالخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الجامعية ومستشفيات القطاع الخاص.

وأكد مدير عام الخدمات الطبية الملكية أهمية التعاون بين القطاع الصحي العسكري والقطاع الصحي المدني وتقديم الدعم في مختلف الأصعدة وتحقيق التكامل في مختلف التخصصات بما يحقق المصلحة العامة.

وبيّن الطرفان أنّ الخدمات الطبية الملكية ووزارة الصحة تتبعان حالياً نهجاً جديداً للتعاون بهدف تحقيق التكاملية في الأدوار لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطن الأردني وتحقيق رضاه عن نوعية هذه الخدمات وأسلوب تقديمها، وأن الأيام القادمة ستشهد باكورة تعاون جديد بين القطاع الصحي المدني والقطاع الصحي العسكري، تتضمن تبادل الخبرات في مختلف المجالات المتعلقة بالتعليم والتدريب والخبرات السريرية.

وأشاد الطرفان بكفاءة الكوادر الطبية الأردنية العاملة في وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية وما تتمتع به هذه الكوادر من خبرات متراكمة أسهمت في تعزيز مكانة الأردن الطبية إقليمياً ودولياً.

وجال وزير الصحة في مركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب، ومستشفى الملكة رانيا للأطفال، وكلية الاميرة منى للتمريض.

وفي نهاية الزيارة، قدم العميد الطبيب الزريقات، درع الخدمات الطبية الملكية لوزارة الصحة ممثلة بوزيرها الدكتور فراس الهواري.