اخبار محلية

مدير عام صندوق الزكاة يفتتح توسعة مستشفى المقاصد الخيرية

 افتتح مدير عام صندوق الزكاة رئيس مجلس إدارة مستشفى المقاصد الخيرية الدكتور عبد سميرات، التوسعة الجديدة للمستشفى بمناسبة عيد استقلال المملكة الــ75.
وقال مدير عام المستشفى الدكتور علي بني نصر إن هذه التوسعة تأتي ضمن خطة منهجية لتطوير وتحديث المستشفى، واشتملت على استحداث مكاتب جديدة للإدارة العامة وقاعة اجتماعات مجهزة، ومكاتب للمحاسبة والشؤون الإدارية والمعلومات والسجل الطبي بمساحة بلغت 200 متر مربع.
وأضاف أن عدد أسرة المستشفى ارتفع من 51 سريراً عام 2014 ليصل إلى 95 سريرا في 2021، مشيراً إلى أن المستشفى يقدم جميع الخدمات الطبية باستثناء جراحة القلب وقسطرة الأوعية الدموية. وبين أنه يجري العمل حاليا على إيجاد التمويل اللازم لإضافة خدمة جراحة القلب والقسطرة، مؤكداً أن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية يتابع بشكل متواصل الخدمات التي يقدمها المستشفى الخيري للمجتمعات المحلية، ويقف على سير إجراءات استحداث قسم للقلب والقسطرة، لما له من أهمية بالغة في تلبية احتياجات المرضى من ذوي الدخل المحدود.
يذكر أن المستشفى التابع لصندوق الزكاة، هو الوقف الصحي الوحيد في المملكة، ويقدم خدمات طبية متميزة بأسعار مخفضة للمجتمعات المحلية.

2021-05-27