رياضة

مناورة تجهز النصر لموقعة الاتحاد.. وبيتي يزيل مسمار الركبة

الخميس: 22/9/2022 – وقف الفرنسي رودي جارسيا، مدرب النصر، على جاهزية الفريق الأول من خلال مناورة أجراها مع فريق درجة الشباب، مساء امس الأربعاء انتهت بثلاثية نظيفة، أحرز منها تاليسكا هدفين، أحدهما من علامة الجزاء، فيما سجل عبد الرحمن غريب، الهدف الثالث.

وحرص جارسيا على تجريب أكثر من لاعب في مركز رأس الحربة كبدلاء الكاميروني فينسينت أبوبكر، حيث وضع البرازيلي تاليسكا ومهاجم درجة الشباب مشاري النمر.

وسيخوض الفريق مناورة ثانية مع فريق درجة الشباب الأسبوع المقبل، استعدادا لمواجهة الاتحاد على ملعب مرسول بارك، ضمن الجولة الخامسة من دوري روشن للمحترفين.

من جهة ثانية، قرَّر جارسيا منح اللاعبين إجازة اليوم وغدًا، على أن يستأنفوا التدريبات، بعد غدٍ الجمعة، على ملعب النادي.

على الجانب الآخر، عاد المحترف الأرجنتيني بيتي مارتينيز إلى الرياض، مساء اليوم الأربعاء قادما من إسبانيا على العكاز، وذلك بعد إزالته مسمار الركبة، إثر الجراحة التي خضع لها الموسم قبل الماضي، عند إصابة غيبته عن الملاعب آنذاك.

وتأتي زيارة اللاعب للطبيب كوجات في إسبانيا من أجل ضمن الخطة العلاجية التي يفترض أن تكون في أكتوبر/تشرين أول، لكن تم تقديم الموعد أسبوعين كون اللاعب في الفترة الجارية بالراحة السلبية بعد الوعكة الصحية التي تعرض لها في القلب.

وتنتهي الراحة بانقضاء سبتمبر/أيلول الجاري وفق توصية أحد الأطباء المختصين في أمراض القلب، والذي أوصى بإعطاء بيتي أطول راحة سلبية، وبعدها يفضل أن يبدأ اللاعب في التدريبات الانفرادية ويكون تحت الملاحظة الطبية، على أن يجري اختبار “إيكو”، واختبارات الجهد، وبعدها يتم البت النهائي في الوضع الصحي للاعب.