أخبار المندوبين

بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية ومؤسسة البحوث الألمانية

الخميس: 12/5/2022 –  استضافت جامعة البلقاء التطبيقية وفدًا من مؤسسة البحوث الألمانية Deutsche Forschungsgemeinschaft (DFG) وهي مؤسسة لدعم وتمويل البحوث في عدد من الحقول العلمية والإنسانية، المكون من د. يورج شنايدر مدير العلاقات الدولية ود. جينيفر غرناو.
والتقى الوفد الزائر مع الأستاذ الدكتور سعيد أبو رمان عميد البحث العلمي والابتكار/مساعد الرئيس لشؤون التعاون الدولي، والاستاذ الدكتور عمر العايد نائب عميد البحث العلمي والابتكار والأستاذ الدكتور محمد أبو دية رئيس هيئة تحرير المجلة الاردنية للهندسة والصناعات الكيميائية والسيدة غديرالدبعي من وحدة التعاون والعلاقات الدولية.
وتناول اللقاء طبيعة المنح والدعم الذي تقدمه المؤسسة الألمانية للمشاريع المختلفة كما ناقش الطرفان فرص التعاون المشترك الذي توفره هذه المنح ما بين الأكاديميين في جامعة البلقاء التطبيقية والأكاديميين في الجامعات الألمانية، بالإضافة إلى دور المؤسسة في تعزيز التميز من خلال اختيار أفضل المشاريع البحثية على أساس تنافسي وتسهيل التعاون الوطني والدولي بين الباحثين وتشجيع الباحثين الجدد في بداية مسيرتهم المهنية وتدريبهم وتقديم المشورة بشأن المشاريع البحثية.
ورحب عميد البحث العلمي والابتكار بالوفد الزائر وتحدث عن مميزات جامعة البلقاء التطبيقية من حيث التخصصات والانتشار في مختلف محافظات المملكة والمشاريع البحثية التي تشارك بها الجامعة محليا ودوليا.

21:42:57