عربي دولي

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى

اقتحم مستوطنون يهود صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف.
وقال شهود عيان ان عشرات المستوطنين المتطرفين اقتحموا ساحات المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح، مشيرين الى أن الاقتحامات نفذت على شكل مجموعات استفزازية، وجولات مشبوهة في باحات المسجد. يشار إلى أن جماعات “الهيكل المزعوم” برعاية المتطرف “موشيه فيجلن”، صاحب سجل الاعتداءات المتكررة على الأقصى والمرابطين، أطلقت أمس، دعوات مكثفة لاقتحام الأقصى.
وفي الوقت الذي تسمح فيه قوات الاحتلال للمستوطنين باقتحام الأقصى، تشهد مدينة القدس القديمة وبواباتها إجراءات عسكرية مشددة تتمثل بالتفتيش الدقيق للمواطنين والمصلين والاعتداء على بعضهم.
الى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي نائب مدير عام دائرة الأوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى في مدينة القدس المحتلة الشيخ ناجح بكيرات. وأفاد نادي الاسير الفلسطيني بالقدس في بيان بأن عناصر من مخابرات الاحتلال اعترضت سيارة بكيرات قرب باب الأسباط بالقدس، واقتادته الى جهة مجهولة .
من جانب آخر، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة دهم واعتقالات واقتحامات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة طالت ثلاثة عشر فلسطينيا.
وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن رام الله والبيرة وطولكرم ونابلس وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة واعتقلت المواطنين الثلاثة عشر بزعم أنهم مطلوبون .