رياضة

انطلاق فعاليات ماراثون اهل الهمة الاول لكبار السن في عجلون

انطلقت اليوم الثلاثاء، في محافظة عجلون وبمناسبة يوم المسن العالمي، فعاليات ماراثون اهل الهمة الاول لكبار السن، والذي نظمته جمعية جذور الخير وبدعم مباشر من ملتقى اهل الهمة ومبادرة جدارا الخيرية.
واكد محافظ عجلون خالد الجبور الذي رعى اطلاق الماراثون، على أهمية هذه المبادرة التي تعنى بفئة عزيزة علينا من كبار السن، قدموا تضحيات جليلة خلال مسيرتهم وتربيتهم لأبنائهم وعطائهم اللامحدود في جميع فترات حياتهم، مبينا اهمية تنفيذ المزيد من هذه المبادرات.
وقال رئيس ملتقى اهل الهمة اللواء الركن المتقاعد عبدالله الحسنات، ان هذا الماراثون ياتي انسجاما مع الرؤية الملكية السامية في دعم ورعاية كبار السن، وانطلاقاً من دورنا الوطني في ملتقى اهل الهمة للمساهمة في تقديم كل اشكال الدعم والرعاية والمشاركة المجتمعية، مبينا ان الماراثون يهدف الى تحفيز كبار السن للقيام بأعمال تطوعية تخلق لهم حالة من الحيوية وتعزيز القدرات الجسدية لديهم وتنشيط القطاعين. واشارت رئيسة جمعية جذور الخير خوله المومني، الى أن الهدف من الفعالية هو إشراك وتعزيز دور المسنين من أجل استمرارهم في البناء وتحقيق ذاتهم وتأكيد أدوارهم في الحياة، إضافة الى مساعدة البعض على التخلص من الاكتئاب والعزلة التي سببتها جائحة كورونا ليكونوا فاعلين بالمجتمع.
وإشتملت الفعالية التي حضرها مدراء المؤسسات العامة والجمعيات الاهلية على جولة سياحية قصيرة في محمية غابات عجلون ومسيرعلى الأقدام بالقرب من مثلث إشتفينا إضافة الى عرض برنامج ثقافي تضمن بعض الفقرات الشعبية والمسابقات الثقافية والأغاني الوطنية–(بترا)