اخبار محلية

جامعة الأميرة سمية تعقد الملتقى التفاعلي الثالث

افتتح رئيس جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا، الدكتور مشهور الرفاعي، اليوم الثلاثاء، أعمال الملتقى التفاعلي للسنة الثالثة على التوالي، والذي تنظمه عمادة القبول والتسجيل، عبر تقنية التواصل المرئي.
ويهدف الملتقى، الذي جاء بعنوان: “شو بدك تتخصص”، ويستمر لـ 3 أيام، لتعريف طلبة الثانوية العامة وذويهم، بتخصصات الجامعة ومتطلبات الدراسة فيها، وما حققته من تميز محلي ودولي، والتصنيفات العالمية التي أحرزتها.
وقال الرفاعي إن الجامعة بتوجيهات من سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمنائها تركّز على فرادة التخصصات التي تطرحها، وتحرص على تخريج طلبة مسلحين بالعلم وجميع المهارات اللازمة، لدخول سوق العمل؛ وليكونوا على قدر كبير من المنافسة الناجحة.
وأضاف أن نسبة توظيف خريجي الجامعة في الـ 6 أشهر الأولى من تخرجهم تصل إلى 90 بالمئة، حيث تحرص الجامعة على تطوير الخطط الدراسية بشكل مستمر حسب حاجات السوق.
بدوره، قال عميد القبول والتسجيل في الجامعة، الدكتور عبدالغفور الصيدي، إن الملتقى الذي يشارك خلاله عمداء كليات الجامعة، ورؤساء الأقسام، يسعى إلى حوار تفاعلي مع الطلبة المقبلين على الدراسة الجامعية وذويهم، بتقديم شرح مفصل حول التخصصات، وأماكن التوظيف والامتيازات التي يحصل عليها الطلبة من خلال دراستهم لتخصصات فريدة ومطلوبة في سوق العمل، بالإضافة إلى الاجابة على الاستفسارات والتساؤلات التي يطرحونها.
–(بترا)